اغتيال عميد في الجيش المصري في العريش

زمن برس، فلسطين:  قتل عميد في الجيش المصري الجمعة في هجوم شنه مسلحون عليه في مدينة العريش بشمال سيناء، معقل الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية، بحسب بيان نشره المتحدث الرسمي باسم الجيش على صفحته الرسمية على فيسبوك.

وقال البيان انه "في تمام الساعة الواحدة وخمسين دقيقة من مساء اليوم الجمعة قام ثلاثة عناصر إرهابية مسلحة باطلاق النيران على العميد مقاتل هشام محمد محمود من أبطال القوات المسلحة أمام منزله بمدينة العريش عقب تأديته لصلاة الجمعة مما أسفر عن إستشهاده".

واضاف البيان ان "القوات المسلحة تؤكد أن هذه الأعمال الخسيسة واليائسة لن تثنيها عن تأدية واجبها المقدس فى حماية الشعب المصري العظيم".

وكان اربعة جنود قتلوا الاحد في مواجهات مع مسلحين في شمال سيناء.

وسبق ان اعلن الجيش مقتل خمسة جنود في مواجهات تلت مقتل 12 جنديا في 14 تشرين الأول/أكتوبر في هجوم على حاجز أمني بقذائف الهاون والرصاص في منطقة بئر العبد في شمال سيناء.

وتؤكد الحكومة مقتل مئات من عناصر الشرطة والجنود في هجمات الجهاديين الذين يستهدفون احيانا القاهرة ودلتا النيل.

كما استهدف الجهاديون اجانب واعلنوا مسؤوليتهم عن تفجير طائرة ركاب روسية كانت تنقل سياحا من منتجع شرم الشيخ عام 2015 ما اسفرعن مقتل جميع ركابها الـ224.

وتعد شمال سيناء معقل مجموعة ولاية سيناء، الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية، الذي تبنى اسقاط الطائرة الروسية والعديد من الهجمات على الجيش والشرطة.

حرره: 
م.م