إليك نصائح لحماية بشرتك من علامات التقدم في السن!

زمن برس، فلسطين: تتعرض بشرتنا للكثير من مصادر التلوث بداية من عوادم السيارات والأتربة وحتى الأبخرة السامة مسببة أضرار جسيمة للبشرة منها ظهور البثور والتشققات وأخطارها تقدم سن البشرة.

هذا وظهور التجاعيد المبكرة وترهل الجلد أكثر ما يؤرق السيدة خاصة إذا لم تتجاوز الثلاثين من العمر.

فيما يقدم موقع "ويلينسبن" بعض النصائح لحماية البشرة من عوامل تقدم السن الناتجة عن الأضرار الخارجية التي تتعرض لها البشرة يومياً من ضمنها: احصلى على قسط كافٍ من النوم هذا وتعيد البشرة بناء الخلايا والتخلص من الخلايا الميتة ليلاً، لذلك احرصي على الحصول على حاجتك من النوم ليلاً لتنعمي ببشرة نضرة ومتألقة.

يجب عليك أن تتناول الكثير من الخضراوات: فالعديد من الدراسات تؤكد وجود علاقة وثيقة بين البشرة الناعمة الخالية من العيوب وبين تناول الكثير من الخضروات الورقية والحبوب والمكسرات.

ابتسمي، ففي دراسة أجراها مجموعة باحثون حول مدى التغير الذي يطرأ على وجه الأشخاص عندما يبتسمون، وأظهرت أن الإبتسامة تظهر الشخص أقل من سنه الحقيقي، بينما يضيف العبوث سنوات من العمر لشكل الوجه.

فيما احرصي على تنظيف البشرة وترطيبها: يعمل تنظيف الوجه على التخلص من الشوائب والأتربة العالقة بها، والتي تتحول إلى بثور إذا لم تتخلصي منها، كما إن الترطيب يعمل على حماية بشرتك، لذا يراعى استخدامه مرتين على الأقل يومياً.

واقي الشمس،  احرصي على استخدام واقي الشمس الذي يحتوي على معامل حماية لايقل عن 30، والذي يحتوي على مضادات الأكسدة حيث تعمل على الحفاظ على بشرتك من أشعة الشمس الضارة.