إليك فوائد الثوم للرجال!

زمن برس، فلسطين: يحتوي الثوم على مطهرات للجسم تمنحه فوائد صحية كبيرة، والذي يعود إلى مادة الأليسين المضادة للبكتريا والفطريات والفيروسات ومضادات الأكسدة كذلك، ما جعله احدى أساسيات الطب الشعبي منذ عدة قرون، وهو ما أثبتته الأبحاث الطبية الحديثة، مُركزة على فوائد الثوم للرجال.. والتي لا حصر لها!

هذا ويعد الثوم من أقوى المنشطات الجنسية، حيث يحسن من الدورة الدموية، ويحسن من الوظائف الجنسية، ولقد اثبتت الداسات الطبية عن اهمية الثوم كعلاج لمعظم المشاكل الجنسية المتعلقة بالرغبة أو النشاط، حسبما ورد عن "لبنان 24". 

هذا وتساعد المداومة على تناول الثوم في تقليل خطر تضخم البروستاتا الذي قد يصاب به الرجال مع التقدم في العمر، وقد وجدت احدى الدراسات الطبية أن الرجال الذين يتناولون الثوم هم أقل عرضة بالإصابة بتضخم البروستاتا بنسبة 28% بالمقارنة مع الرجال الذين يتناولون الثوم بكميات قليلة.

يعاني العديد من الرياضيين من التهاب القدم الرياضية، بينما تساعد الإنزيمات الموجودة في الثوم على التخلص من الفطريات التي تؤدي إلى إلتهاب القدم الرياضي، وذلك عن طريق تناول الثوم يوميا وكذلك عن طريق وضع مفروم فصوص الثوم على المناطق المتضررة في القدمين.

يحتوي الثوم على السلينيوم الذي يساعد على مقاومة السرطان، وخصوصا الوقاية من العديد من أمراض السرطان التي تصيب الرجال مثل سرطان البروستاتا والمثانة والقولون والمعدة والرئة والمستقيم.

تنعكس المركبات الموجودة في الثوم على منح الجسم أثار إيجابية لتقوية الجهاز المناعي، وبالتالي تساعد علي التعافي من العديد من الأمراض، كما يتميز الثوم بأنه يساعد في تخليص الجسم من السموم، و بالتالي يساعد في تحسين وظائف الكبد، نظرا لخصائص الثوم المضادة للسموم وللفيروسات وللجراثيم.

يحارب الثوم أمراض القلب وينظم ضغط الدم ويعمل على تقليل الكوليسترول الضار، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين، الذي يؤدي مع مرور الوقت إلى مرض الشريان التاجي أو جلطات الدم.