Jump to Navigation


2016 العام الأشدّ حرا منذ أكثر من 100 عام

زمن برس، فلسطين: توقّعت "ناسا" أن هذا العام سيكون الأشدّ حراً منذ بدء تسجيل درجات الحرارة في عام 1880، بحسب النسخة الأميركية من "هافينغتون بوست".

الشهر الماضي كان أشد شهور سبتمبر/أيلول حراً منذ بدء التسجيل، إذ فاق الرقم القياسي السابق لسبتمبر 2014 بفارق 0.004 درجة مئوية، وفقاً لوكالة ناسا.

وكان متوسط درجة حرارة السطح العالمية في سبتمبر قد ارتفع 0.91 درجة مئوية فوق المتوسط، وفقاً لناسا، التي أضافت أن أحد عشر شهراً من الاثني عشر الماضية سجّلت أرقاماً قياسية جديدة في درجة الحرارة.

استجابة للأخبار، أصدر جافين شميدت، مدير معهد جودارد لدراسات الفضاء بناسا، توقّعاً رهيباً "باستخدام البيانات المتحدة الآن خلال سبتمبر، يبدو السجل السنوي لعام 2016 (حوالي 1.25 درجة مئوية فوق متوسط أواخر القرن التاسع عشر) يبدو ثابتاً".

إن كان شميدت محقاً، فعام 2016 سيكون العام الثالث على التوالي الذي يتباهى بلقب العام الأشد حراً في التاريخ المسجّل.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play