القوات العراقية تحرر 3 قرى ضمن محور القيّارة جنوب الموصل

زمن برس، فلسطين: قال ضابط في قيادة عمليات نينوى، الجمعة، إن القوات العراقية استأنفت عملياتها، في اليوم الخامس، من معركة استعادة مدينة الموصل، وتمكنت من تحرير 3 قرى ضمن محور القيّارة جنوب الموصل (شمال).

وأضاف العقيد محمد الجبوري، أن “القوات العراقية من الجيش والشرطة والبيشمركة استأنفت عمليتها فجر اليوم من عدة محاور ضمن عملية استعادة الموصل وشنت عدة هجمات على مواقع داعش وتمكنت من تحرير مناطق جديدة”.

وتابع، أن “الشرطة الاتحادية والحشد العشائري تمكنت من تحرير قريتي هرارة ونعناعة ضمن ناحية الشورة ضمن محور القيارة (60 كم جنوب الموصل)”.

وأردف الجبوري، “تمكنت الفرقة 15 من الجيش العراقي والحشد العشائري، من تحرير قرية دويزات، ضمن الساحل الايسر (الضفة اليسرى لنهر دجلة) لناحية القيّارة جنوب الموصل”.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش، مساء أمس، استعادة القوات العراقية المشاركة في عملية تحرير الموصل ضد تنظيم "داعش" السيطرة على17 قرية و56 بئرا نفطياً، جنوب المدينة الواقعة شمالي البلاد، خلال معارك أمس.

وانطلقت الحملة العسكرية لتحرير الموصل، فجر الإثنين الماضي، وهي الأكبر منذ اجتياح "داعش" لشمال وغرب البلاد وسيطرته على ثلث مساحة العراق في صيف 2014.

وتحظى الحملة العسكرية بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

حرره: 
د.ز