تعشق الـ"سيلفي" .. هذا الهاتف يزيد عشقك!

زمن برس، فلسطين: يعد "إكسبيريا XA ألترا" تحفة فنية تتربع على عرش مجموعة هواتف "إكسبيريا X" الذكية التي أطلقتها "سوني موبايل كوميونيكيشنز"، منذ مطلع العام الجاري، في شكله ومواصفاته المتقدمة.

فيما يتمتع هذا الوافد الجديد إلى عائلة "إكسبيريا X"، بمجموعة واسعة ومتميزة من الخصائص المتقدمة التي تلبّي متطلبات مستخدميه كافة، فشاشته النقية التي يبلغ مقاسها 6 إنشات، بحوافها الناعمة، ازدادت تألقاً مع كاميرته الأمامية (16 ميغابايت) مزوّدة بتقنية التصوير في ظروف الإضاءة الخافتة.

وليكتمل تصميمه العصري النحيف، دعمت "سوني موبايل" هذا الجهاز المتميّز الذي ينتمي إلى فئة الهواتف الذكية المتوسطة، ببطارية تصل فترة استخدامها لمدة يومين.

كما بفضل كاميرا السيلفي المتقدمة أصبح بالإمكان ابتكار الوضعية المثالية للتصوير في النهار أو في الليل، إذ إن تقنية كاميرا "سوني" المستخدمة في "إكسبيريا XA ألترا" باتت تسمح بالتقاط صور نقية وساطعة، وخالية من الغشاوة في جميع الأوقات، فهي تتميّز بوميض السيلفي الذكي، لتسليط الضوء بشكل طبيعي على الوجه، خلال تصوير أي مشهد، في ظروف الإضاءة الخافتة، فضلاً عن خاصية التثبيت البصري لمقاومة اهتزاز اليد.

فمع هذا الهاتف الذكي المجهز بالتقنيات الحديثة، أصبح التقاط صورة سيلفي أكثر سهولة، مع ميزة "Gesture Shutter"، فبمجرد رفع اليد يبدأ جهاز ضبط الإغلاق بالعد العكسي، مفسحاً المجال أمام المستخدم، لاتخاذ الوضعية التي تناسبه. كما أن الحصول على اللقطة العفوية المثالية، ممكن أيضاً، مع الكاميرا الرئيسة الفائقة السرعة التي تتمتع بخاصية 21.5 ميغا بيكسل، والضبط التلقائي الهجين، والتشغيل السريع، والتقاط الصورة، حيث يمكن الانتقال من وضع الاستعداد، إلى التصوير، خلال أجزاء من الثانية.

كما يبدو هذا الهاتف ملائماً لراحة اليد بشكل رائع، إذ إن شاشة العرض الزجاجية المنحنية الخالية من الحواف، والبالغة 6 إنشات، أُحيطت بالمعدن، وهو ما يخلق شعوراً لامتناهياً بالانسيابية. وعلى الرغم من شاشته الكبيرة، فإن تصميم"إكسبيريا XA ألترا" النحيف مصقول بعناية، كما أن نموذج الشاشة المصغّرة يعني أن بالإمكان استخدامه بسهولة بيد واحدة.

وعلى الرغم من امتلاك "إكسبيريا XA ألترا" شاشة كبيرة وساطعة، فإن ذلك لا يقلل من أهمية معايير بطارية "سوني" التي يمكن أن تستمرّ في العمل لمدة يومين، بعد شحن الهاتف لمرة واحدة، وهو ما يفسح في المجال أمام المستخدم، أن يجري المزيد من الدردشة والتصوير والمشاهدة. وإذا كان هنالك حاجة إلى زيادة شحن البطارية على عجل، فإن استخدام "إكسبيريا XA ألترا" مع "Quick Charger UCH12" سيوفر 5.5 ساعة لحياة البطارية، في غضون 10 دقائق فقط.

من الجدير ذكره أن "إكسبيريا XA ألترا" أصبح متوافراً في عدد من الأسواق المختارة، بالألوان الأسود والأبيض والذهبي الليموني الرائع، فضلاً عن أغطية عصرية، لحماية هذا الهاتف المتميّز، بما في ذلك الغطاء القابل للطيّ (Style Cover Flip) الذي يوفر خاصية فتح الشاشة وإغلاقها، عند استخدام الهاتف.