أنت في خطر إن توقفت عن الاستحمام ليومين!

زمن برس، فلسطين: حذرت العديد من الدراسات من التوقف عن الاستحمام ليومين، حيث كشفت عن ضرر قد يتسبب نتيجة الامتناع عن إزالة الأوساخ عن الجسم، على الرغم من أن البعض قد يستهين بهذه المدة القصيرة، حسبما ورد عن "قناة العالم".

وبالرغم من أن عادات النظافة تختلف من شخص لآخر، فإذا كان هناك من يحرص على الاستحمام مرة في اليوم وأحياناً مرتين، هناك من يكتفي بالاستحمام مرة واحدة في الأسبوع!.

وبحسب الدراسة يضم الجسم حوالي 1000 نوع من البكتيريا المفيدة و40 نوعاً من الفطريات، وهذه المخلوقات الصغيرة تحافظ على نظافة أجسامنا.

إلا أن البكتيريا والفطريات المفيدة لا تستطيع أداء هذا العمل لوحدها، فهي بحاجة إلى مساعدة الماء والصابون والاستحمام بشكل منتظم، وحتى عند عدم التعرق، يبقى الإنسان على تماس مباشر مع الجراثيم والبكتيريا طوال الوقت.

وعند إغفال الاستحمام لمدة يومين، فإنك تسمح لهذه الميكروبات بأن تتفشى ويزداد عددها، وفي حال حاولت أن تفرك عينك أو أنفك، أو أردت تناول الطعام، فأنت تخاطر بتعريض نفسك للمرض.

وإلى جانب مخاطر الجراثيم والبكتيريا المسببة للأمراض، هناك بعض الغازات المنبعثة من البكتيريا التي تستهلك البروتينات والأحماض الدهنية في الجسم، مسببة 30 نوعاً من الروائح الكريهة.