دحلان يعود عبر الانتخابات المحلية

رام الله: قال تقريرٌ نشرته صحيفة القدس العربي إن حركة فتح تعيش هذه الأيام حالة من الصراع الخفي وتصفية الحساب ما بين النائب عن حركة فتح محمد دحلان وبين المعارضين له في الحركة، وذلك من خلال الانتخابات المحلية المقررة في العشرين من الشهر الجاري.

وفي ظل تواصل الصراع في صفوف الحركة اوضحت مصادر مطلعة على الامر لـصحيفة "القدس العربي" الثلاثاء بأن دحلان الذي يعيش حاليا خارج الاراضي الفلسطينية استطاع تشكيل قوائم انتخابية منافسة لقوائم حركة فتح التي شكلتها اللجنة المركزية وخاصة في المدن الرئيسة بالضفة الغربية مثل رام الله العاصمة السياسية والإدارية للسلطة الفلسطينية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يجري الحديث عن اغداق دحلان اموال طائلة على الحملات الانتخابية للقوائم المحسوبة عليه وذلك في ظل منافسة تلك القوائم مع قوائم حركة فتح الرئيسة التي صادقت على تشكيلها اللجنة المركزية للحركة والتي قررت فصل العشرات من عناصر الحركة الذين ترشحوا خارج قوائمها في مخالفة لقرارها بعد الترشح خارج تلك القوائم.

وفي الوقت الذي قررت فيه اللجنة المركزية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الايام الماضية فصل العشرات من ابناء الحركة لترشحهم على قوائم انتخابية منافسة لقوائم فتح استطاع تيار دحلان بالضفة الغربية تشكيل قوائم انتخابية تضم العديد من ابناء الحركة ومن الموالين للحركة.

القدس العربي

ــــــــــــــ

م م