"وشهد شاهدٌ من أهله"

رام الله: قال النائب عن حركة فتح محمد دحلان ان مواقف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل "المتشددة المؤيدة للانقلاب جاءت مختلفة تماما عن تصريحاته الاخيرة المؤكدة ان الحركة أخطأت في أشياء كثيرة ولم يعد هناك حالة يمكن ان تسمى بالحكم الاسلامي في عزة".

واعتقد دحلان في مقالة بعنوان "وشهد شاهد من أهله" نشرها في صفحته على الفيسبوك ان الاختلاف في تصريحات مشعل جاءت بسبب أن " الرجل سراً يثني التيار الانقلابي داخل حماس في غزة ولكن لم ينجح ، أو ربما يكون عامل الزمن والخبرة والممارسة على أرض الواقع جعلت أبو الوليد يعيد النظر بالانقلاب وكارثة الانقسام التي نتجت عنه" .

تصريحات دحلان هذه جاءت تعقيباً على محاضرة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل اليوم الثلاثاء التي القاها أمام "المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات". وتابع دحلان قائلاً " إن ما أظهره مشعل في محاضرته من مصلحة وطنية بدلاً من مصلحة حماس الحزبية تمتع بها غيره من قادة الحركة امثال الشيخ الشهيد احمد ياسين والرنتيسي ..إلا ان آلة الغدر الاسرائيلية والصراعات الداخلية لحماس فسحت الساحة لغيرهم ممن لا يؤمنون إلا بالمصالح الشخصية على حد قوله.

وأضاف دحلان أن عدم ترشح مشعل للانتخابات جاء بعد صراع مرير مع "تيار حماس الانقلابي" داخل غزة. وحول سيطرة حماس بالقوة في غزة اوضح دحلان انه "حاولنا منذ عام 1995 اقناع حماس بالابتعاد عن هذه المخططات وأنها ليست بصالح فلسطين"، وأضاف " إن الانقلاب دخل حيز التنفيذ بعد حصار ابو عمار وقيام اسرائيل بتدمير 80% من مقرات أجهزة السلطة الوطنية" وأشار مشعل إلى إنه أطلع مشعل على مخططات حماس في تحضيرها للانقلاب لكن الأخير نفى علمه بذلك ولم يحرك ساكناً وفقاً لما قاله دحلان

وفي نهاية المقال اعرب دحلان عن سعادته بكلمات مشعل رغم انه وصفها بالمتأخرة، متمنيا أن تجد كلامته اذاناً صاغية عند البعض من حماس على حد قوله.

زمن برس

ــــــــــــــــــــ

ع ن / م م