الرجوب: نسعى لبناء جيل رياضي متكامل للاتحاد

الرجوب

 زمن برس، فلسطين: أشار رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب إلى سعي الاتحاد لبناء جيل رياضي متكامل من خلال وجود لاعب وفني وإداري على أعلى المستويات، حسبا ورد عن "وفا". 

فيما شدد الرجوب خلال افتتاح دورة مدربي الشباب في أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كروياً في البيرة اليوم الإثنين على أهمية الدورات التدريبية المختلفة التي يعقدها الاتحاد بالتعاون مع الاتحادين القاري والدولي في سبيل مواصلة تطوير الكادر الفني والإداري في كرة القدم المحلية.

هذا وتستمر الدورة التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة، لستة أيام، ويحاضر فيها المحاضر التونسي الدولي بلحسن ملوش، وبمشاركة 30 مدربا ومدربة.

واعتبر أن تواجد ملوش في هذه الدورة له أهمية كبيرة لما يملكه المحاضر الدولي من خبرة واسعة في مجال التدريب، متمنياً على كافة المدربين المحليين المشاركين في هذه الدورة التدريبية الهامة الاستفادة بالشكل الأمثل من محتوياتها سواء على المستوى النظري والعملي.

وتمنى الرجوب من جميع العاملين في قطاع الرياضة إدراك استحقاقات المرحلة القادمة، مؤكداً وجود منظومة رياضية مختلفة خلال الفترة المُقبلة ستكون لها علاقة ببناء جيل رياضي كامل مُتكامل، من خلال صناعة لاعب وفني وإداري على أعلى المستويات، إضافة إلى محاولة توفير كافة التجهيزات اللازمة لتطوير اللعبة.

وأكد أن المدرب هو المسؤول عن صناعة لاعب يتمتع بقدرة بدنية ونفسية صحيحة يكون من خلالها قادرا على ضبط تصرفاته داخل وخارج الملعب، إضافة إلى مسؤولية تطوير المهارات الفنية عند اللاعب.

وأوضح أن المدربين يجب أن يكونوا مؤهلين على جميع المستويات الخاصة بمهنة التدريب لما لذلك من أهمية بالغة لضمان الخروج بالنتائج الإيجابية المطلوبة، مشيراً إلى أن الاتحاد سيتبع سياسة مختلفة خلال المرحلة المقبلة من حيث آلية التعامل مع المدربين، ولن يتساهل في تطبيق القانون على أي مدرب لا يلتزم بالضوابط القانونية كغيره من عناصر اللعبة.

وأشاد المحاضر التونسي بالإنجازات الكبيرة التي حققها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم خلال المرحلة الماضية، معتبراً أن تواجد اللواء الرجوب على رأس الهرم الرياضي في فلسطين كان له دور كبير في تحقيق مثل هذه النقلة النوعية التي وصلت أصداؤها إلى جميع أنحاء العالم.

وقال ملوش إن هذه الدورة ستركز على المدربين الذين يعملون مع الفئات العمرية من سن 17 إلى  19 سنة، مشيراً إلى أن قيمة الدورة تتمثل حول أهمية تأثير المدرب على فئة الشباب والتي تعتبر حساسة، آملاً  أن تكون هذه الدورة مثمرة لكافة المدربين المشاركين.

من الجدير ذكره أن فعاليات الدورة ستتناول الجانبين النظري والعملي من حيث التخطيط والجانب التكتيكي والمهاري والإعداد البدني والألعاب المصغرة، إضافة إلى عمل وحدات تدريبية وتحليل المباريات.

وحضر حفل إفتاح الدورة، المدير الإقليمي لمكتب "الفيفا" في عمان ماجد العبوة، ومدير الدائرة الفنية في الاتحاد أحمد الحسن، والمدير الإداري لأكاديمية جوزيف بلاتر عايدة الطريفي، ومدير الدائرة الطبية في الاتحاد سبع كوكش، ومسؤولة الدائرة النسوية في الاتحاد هنادي ناصر الدين.