"القوات الفلسطينية" يلحق الخسارة بـ"المكبر"

فريق المكبر

 زمن برس، فلسطين: حقق فريق القوات الفلسطينية فوزا ثمينا على حساب أصحاب الأرض جبل المكبر بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء اليوم الجمعة، على ستاد الخضر، ضمن الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الأولى "الاحتراف الجزئي".

فيما ارتقى "القوات" بهذا الفوز إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 9 نقاط، فيما تراجع المكبر للترتيب الخامس متجمدا رصيده عند النقطة الخامسة، ووفقا لوكالة  "وفا".

هذا استهل "القوات" باب التهديف في الدقيقة الرابعة عن طريق محمد المصري عندما سدد كرة من ميسرة المكبر أخذت طريقها مباشرة إلى المرمى وخادعت الحارس وهوت إلى الشباك، وأمسك بزمام الأمور وبادر للهجوم بعد استحواذه على الكرة وبناء الهجمات عبر الأطراف، في الوقت الذي ظهر فيه المكبر غير مترابط في خطوطه.

وأخطر الفرص للمكبر من أجل تعديل النتيجة كانت في الدقيقة 14، عندما نفذ أحمد علان ضربة ركنية إلى داخل الصندوق تابعها حسين عبدو فارتطمت بقدم المدافع ومن على خط المرمى أبعدها المدافع على دفعتين.

كما في الدقيقة 16 احتسب الحكم ضربة جزاء للمكبر بعد عرقلة لاعبه حسين عبدو داخل الصندوق، فانبرى لها أحمد علان وبنجاح أسكنها الشباك معدلا النتيجة.

واستطاع "القوات" أن يخطف هدفا ثانيا في الدقيقة 22 عن طريق صاحب الهدف الأول محمد المصري عندما استقبل كرة من أحمد شبيطة، ومن داخل الصندوق سدد على يسار الحارس إلى داخل المرمى.

ولم تمض سوى أربع دقائق حتى وسع "القوات" الفارق بهدف ثالث عن طريق أحمد شبيطة، بعد خطأ آخر من دفاع المكبر فأخذت الكرة طريقها على يسار الحارس.

وقلص المكبر الفارق في الدقيقة 37 بتسجيله الهدف الثاني عن طريق عصام عويسات، عندما صوب الكرة الواصلة له من داخل الصندوق، فاستقرت على يسار الحارس وسط فرحة عارمة بين جماهير ولاعب المكبر.

وأضاع المكبر فرصة التعديل في الدقيقة 42 عندما صوب خليل شقيرات الكرة من مسافة بعيدة عجز الحارس عن الإمساك بها وارتدت منه، فتابعها شهاب القنبر إلا أن الحارس تألق مرة أخرى وأبعدها لتحدث دربكة في الصندوق.

ومع الدقيقة 48 من الشوط الثاني، ضاعت على المكبر فرص التعديل، من ضربة ركنية نفذها أحمد علان إلى داخل الصندوق برأسه، فسددها جمال لكن بين يدي الحارس.

ووقف القائم الأيسر للمرمى سدا أمام تعديل المكبر للنتيجة بعد أن ارتطمت كرة جمال علان الرأسية بالقائم وعادت دون أن تشتغل "59".

هذا ولسوء الحظ لازم لاعبي المكبر في إصابة الشباك وهذه المرة في الدقيقة 66 عندما مرر جمال علان كرة في العمق الدفاعي وصلت إلى حسين عبدو الذي انفرد مع الحارس وسدد بقوة إلا أن الحارس تألق في ابعادها.

 

فيما انفرد "القوات" في الدقيقة 86 عن طريق محمد المصري وأيضا تألق الحارس في صد الكرة، كما حاول المكبر أن يخطف التعادل لكن دون نتيجة، لتنتهي المباراة بفوز القوات 3-2.