تقدم جدي بالمفاوضات نحو إقامة حكومة وحدة في إسرائيل

زمن برس، فلسطين: أفادت القناة العاشرة الإسرائيلية، عن تقدم جدي في المفاوضات الإسرائيلية لإقامة حكومة موحدة، تجمع حزب الليكود الحاكم بزعامة بنيامين نتنياهو مع المعسكر الصهيوني بزعامة اسحاق هرتسوغ.

وقالت القناة العاشرة إن تقدما هاما نحو إقامة حكومة وحدة تجمع الحزبين، وبموجبه سيحصل المعسكر الصهيوني على ثماني حقائب من بينها وزارة الخارجية والتي سيتولاها هرتسوغ، ووزارة الثقافة.

وعلمت القناة الإسرائيلية إنه بفضل عطلة عيد رأس السنة اليهودية حصل تقدم نحو إقامة حكومة وحدة وطنية.

ورجحت القناة أن تتولى وزيرة الثقافة الحالية ميري ريغف وزارة الاستخبارات الذي يتولاه حاليا وزير المواصلات يسرائيل كاتس، في حال حصل عليها المعسكر الصهيوني، بالإضافة إلى حصولها على مقعد في المجلس الوزاري المصغر.

وعن طلب هرتسوغ الرئيسي الذي شكل عقبة في المفاوضات السابقة حول تقدم بالمفاوضات السياسية، تقرر ببذل مجهود لعقد مؤتمر دولي على نطاق الشرق الأوسط يبحث المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين.

ويشار إلى أنه قبل نحو أسبوع سأل نتنياهو زعماء كتل الائتلاف عن رأيهم بضم هرتسوغ الى الائتلاف، أعضاء الائتلاف عبروا تأييدهم للفكرة وقالوا إنه لا يوجد لديهم مشكلة معها، وفي رده عليهم أوضح نتنياهو أن "تحقيقها يتطلب تنازلات من قبلهم عن حقائب وزارية".

حرره: 
د.ز