اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة ووقفة تضامنية مع سفينتي الزيتونة وأمل

وقفة تضامنية

زمن برس، فلسطين: أقام اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة وقفة تضامنية يوم السبت الموافق الأول من أكتوبر 2016 مع سفينتي الزيتونة وأمل التي تستقلهما مجموعة من الناشطات الدوليات على متن سفينتي "زيتونة وأمل" للوصول لشواطئ غزة وكسر حصارها المستمر منذ أكثر من 10 سنوات.

فيما حضر الوقفة رئيسة الاتحاد السيدة عبلة الدجاني والدكتورة هند البديري، وعضوات الهيئة الإدارية العليا، آمال الأغا، ومنال العبادلة، وصباح الخفج، وفتحيه سعيد، وعدد من العضوات على رأسهم كريمان الريس شراب، وسونيا عباس، ومريم زايد، ومها النجار، ونادية الأغا، ودعاء يوسف، وعدد من الجاليات الفلسطينية المقيمة في مصر.

هذا وبدأت الوقف في تمام الساعة الثالثة ظهراً بمقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية –فرع جمهورية مصر العربية، واستمرت الوقفة لمدة ساعة.

وقالت الدكتورة. نعيمه أبو مصطفى ان الوقفة طالبت بفك الحصار عن غزة، وحملوا يافطات تضامن مع السفينتين، وفك الحصار عن غزة، والحرية لغزة، ونعم للتضامن الدولي مع غزة.

وتأتي هذه الوقفة ضمن حملة دولية للتضامن مع السفينتين أمل وزيتونة اللتين انطلقتا قبل أيام من ميناء برشلونة في إسبانيا، وعلى متنهما 30 متضامنة دولية، لتبحرا في رحلة متجهة لكسر الحصار عن غزة.

وتحمل السفينتين عددًا من النساء الناشطات في العمل السياسي والحقوقي والإعلامي، منهن "مالين بيورك" عضو البرلمان الأوروبي من السويد، و"اَن رايت" عقيدة متقاعدة في الجيش الأمريكي ودبلوماسية سابقة.

كما تضم المذيعة الشهيرة بقناة الجزيرة خديجة بن قنة، والدكتورة فوزية مودة حسن وهي طبيبة ماليزية شاركت في العديد من المهمات الإنسانية بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الماليزية ممثلة عن أميال من الابتسامات، وعضو البرلمان الجزائري سميرة ضوايفة ممثلة عن اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، ونساء أخريات من تونس والجزائر والسودان والأردن.

وجدير بالذكر أن اتحاد المرأة الفلسطينية له دور فعال في دعم وتنمية المرأة الفلسطينية على مستوى جمهورية مصر العربية، وتأتي هذه الوقفة ضمن أحد النشاطات التي يقيمها الاتحاد بشكل مستمر لمناصرة القضية الفلسطينية على جميع المستويات.