Jump to Navigation


فيديو: ولادة طفل بملامح مسن في الثمانين

زمن برس، فلسطين: أنجبت وضعت امرأة في ببنغلاديش مولودا حديثا بملامح مسن في الثمانين، على الرغم من حداثة ولادة الطفل إلا أنه يبدو كما لو كان بالثمانين من العُمر إذ يملك عيونًا جوفاء، و ملمس جلدي خشن جداً، والكثير من التجاعيد، وجسد مُنكمش ومَحني، بالإضافة لشعرٍ كثيفٍ على الظهر.

وحسب ما ذكرته وسائل إعلام عالمية فان الأطباء الذين أشرفوا على عملية الولادة أكدوا أن “هذا الطفل لا يبدو على الإطلاق كما يليق بطفل حديث الولادة”، مرجعين تلك الحالة إلى مرض اسمه “progeria والمعروف كذلك باسم “متلازمة بروجيريا هاتشينسون-جيلفورد (HGPS) أو كما يُعرف بالشُيَاخ”، وهو اضطراب وراثي نادر جداً -يحدث لشخص واحد كل أربعة مليون-، تظهر فيه على الإنسان أعراض تُشبِه أعراض الشيخوخة ولكن في سن مبكرة للغاية.

ويجعل هذا المرض أصحابه لا يحظونَ بحياةٍ طبيعية، فعلى الرغم من أن معظم الأطفال الذين يعانون من تلك الحالة يبدون أصحاء عند الولادة، إلا أنه سُرعان ما تبدأ علامات هذا المرض بالظهور عليهم خلال السنة الأولى.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play