انتخاب نجم كرة المضرب الروسي سافين عضواً في مجلس نواب روسيا الاتحادية

safin

موسكو (CNN): تحول نجم كرة المضرب الروسي، مارات سافين، المصنف الأول السابق على العالم، إلى العمل بالسياسية، بعد انتخابه عضواً في مجلس النواب لروسيا الاتحادية "الدوما"، في الانتخابات البرلمانية التي جرت مطلع الأسبوع الماضي.

وفاز سافين، الفائز بلقبي اثنتين من بطولات التنس الكبرى "غراند سلام"، بأحد مقاعد مجلس الدوما، البالغ عددها 450 مقعداً، بعد فوزه في الانتخابات التي خاضها مرشحاً عن حزب "روسيا الموحدة"، بزعامة الرئيس السابق ورئيس الوزراء الحالي، فلاديمير بوتين

 

ونقل الموقع الرسمي لبطولات ATP عن اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً قوله: "إنني لم أفعل ذلك مطلقاً من قبل، لم أكن أرغب في ذلك، لقد أمضيت بعض الشهور في التفكير.. هل أفعل ذلك أم لا.. ولكنني الآن متأكد تماماً مما أنا مقدم عليه، كما إنني متأكد من رغبتي في ذلك.

 

يذكرأن سافين بدأ مسيرته الاحترافية على ملاعب التنس عام 1997، وتمكن من اعتلاء التصنيف العالمي أواخر عام 2000، بعد فوزه بلقب بطولة أمريكا المفتوحة، إحدى البطولات الأربعة الكبرى، قبل خمس سنوات من تحقيق لقبه الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2005.

واعتزل اللاعب الروسي ملاعب التنس في العام 2009، بعد نحو 12 عاماً قضاها على ملاعب الكرة الصفراء، أحرز خلالها 15 لقباً في بطولات ATP المختلفة، من بينها خمسة ألقاب في بطولات الأساتذة "الماسترز."