مقتل 80 جندياً سورياً في غارة للتحالف الأمريكي

زمن برس، فلسطين: قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، نقلاً عن مصدر في مطار دير الزور إن 80 جندياً سورياً على الأقل قتلوا في غارة جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على موقع لجيش النظام السوري قرب المطار اليوم السبت.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية السبت، أن 62 جنديا من القوات السورية قتلوا، وجرح أكثر من 100 استنادا إلى معلومات تلقتها من الجيش السوري.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن 4 مقاتلات أمريكية شاركت في الهجوم اثنتان من طراز - F16 وأخريان من طراز A-10 .

وأكدت الوزارة أن المقاتلات المهاجمة اخترقت الأجواء السورية من جهة الحدود العراقية وأن الهجوم مكن مقاتلي تنظيم داعش من السيطرة على جبل ثردة في محيط مطار دير الزور.

وكان الجيش السوري أعلن في وقت سابق من السبت أن مقاتلات للتحالف الأمريكي قصفت أحد موقعه العسكرية في محيط مطار دير الزور عند الساعة 17.00 مساء  ما أسفر عن وقوع خسائر بالأرواح والعتاد و"مهد بشكل واضح لهجوم إرهابيي داعش على الموقع والسيطرة عليه".

وقالت القيادة العامة في بيان: "هذا العمل يعد اعتداء خطيرا وسافرا ضد الجمهورية العربية السورية وجيشها ودليلا قاطعا على دعم الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لتنظيم داعش الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى ، ويفضح زيف ادعاءاتهم في محاربة الإرهاب".

ومن جانبه قال التحالف الدولي إن مقاتلاته شنت غارات على خطوط امداد تنظيم "داعش" قرب دير الزور.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الغارات الأمريكية التي استهدفت قوات الجيش السوري ليست الأولى من نوعها.

 

حرره: 
د.ز