Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الجزائر تسحب كتابا مدرسيا بسبب إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قررت وزارة التربية في الجزائر سحب كتاب الجغرافيا الجديد للصف الأول من المرحلة الإعدادية بعد توزيعه على التلاميذ، بسبب ما اعتبره البيان خطأ مطبعيا بوضع اسم إسرائيل على الخريطة بدل فلسطين.

وأعلنت الوزارة في بيان لها عن السحب الفوري للكتاب الذي يدخل ضمن ما يعرف بالجيل الثاني لإصلاح المنظومة التربوية التي لا تزال تثير جدلا في الجزائر. كما أكد البيان أن وزارة التربية قررت "فتح تحقيق لمعرفة سبب الخطأ الذي يتحمله الناشر".

وتولت جهة حكومية طبع الكتاب الجديد، وهي المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية، ما أثار استغرابا في مواقع التواصل الاجتماعي، وقد وصف رواد هذه المواقع ما حدث بالفضيحة والخطأ الفظيع، حيث رأوا أنه مؤشر على مدى خطورة ما تسمى بالإصلاحات على المدرسة الجزائرية.

وفي رد فعل على ما حصل أعلنت حركة مجتمع السلم عن تشكيل لجنة خبراء لوضع الكتب المدرسية الجديدة تحت المجهر، وتقديم تقرير شامل بشأنها. وكتب رئيس الحركة عبد الرزاق مقري على صفحته بموقع فيسبوك أن اللجنة تتشكل -خاصة- من أهل الاختصاص ستقوم بدراسة الكتب الجديدة.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play