انتقام الايفون- صور اللص وأرسل صوره للبريد الالكتروني لصاحبه

148412_345x230

هل اصبج جهاز "الايفون" اكثر وفاءا من الكلب؟ وهل هو ذكي لدرجة يصعب معها التلاعب به وسرقته؟ امتلك الجندي الاسرائيلي اوفيك كوهين اسوة بالكثيرين من الناس جهاز "ايفون" وتفاخر به كثيرا الى ان قرر احد اللصوص الاستيلاء عليه دون ان ينتبه الى جهاز الحماية الخاص المزروع داخل الايفون احتسابا لمثل هذه الحالات.

وفي التفاصيل قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية ان الجندي المذكور وصل نهاية الاسبوع الماضي مع صديقته الى احد شواطئ تل ابيب ودخلا البحر للاستحمام تاركين حقائبهم على الشاطئ ولحظة خروجهم من الماء لاحظا شخصا يفر بحقيبتهم ورغم محاولة الجندي مطاردة اللص الا ان الاخير نجح في الاختفاء بين جموع المستجمين واختفى من المكان معتقدا الفوز بالغنيمة.

واضافت الصحيفة ان محتويات الحقيبة كانت فقيرة نوعا ما حيث احتوت على دفتر ملاحظات خاص بالجندي وبطاقته العسكرية اضافة الى جهاز "ايفون" فحاول اللص الاستمتاع بغنيمته وقام بتشغيل الجهاز ولانه لا يعرف كلمة السر التي تمكنه من فتح الجهاز حاول ادخال كلمات سر عشوائية لعل وعسى يهتدي للكلمة الصحيحة دون ان يعلم حقيقة وجود نظام الجماية " IGOTYA " والتي تعطي امرا للجهاز بالتقاط صورة شخصية لكل من يدخل كلمة سر خاطئة، ومن ثم ارسال الصورة الى البريد الالكتروني لصاحبه الاصلي، ولهذا ادخل اللص العديد من الكلمات الخاطئة وبالتالي حصل على العديد من الصور التي استقرت لدى صاحب الجهاز الذي شرع بعملية مطاردة متسلحا بالصور الشخصية الواضحة وقام بنشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" ونشرها في ارجاء موقع الاستجمام "تيليت" في تل ابيب.

وكانت اللحظة التي انتظرها حيث اتصلت يوم امس الاحد، سيدة بالجندي وابلغته بمشاهدتها صاحب الصورة "اللص" في احد المحال التجارية التي تبيع الخضراوات فاتصل الجندي فورا بالشرطة التي ارسلت دورية للمكان، حيث اعتقل اللص ليتبين انه من سكان الضفة الغربية ودخل اسرائيل دون تصريح.

وقام افراد الشرطة بتفتيش الشخص المشتبه به ليجدوا داخل جيبه جهاز "الايفون" فقاموا باعتقاله واقتياده لاحد مراكز الشرطة.