Jump to Navigation

عاجل

البردويل: للأسف لم نستطع أن نعود من القاهرة برفع العقوبات عن غزة وفتح المعابر


كم مرة تساقطت الثلوج في القدس في آخر 150 عاماً؟

نقلاً عن موقع "طقس الوطن" 

زمن برس، فلسطين: في كل مرّة يُذكر فيها الشتاء يتساءل المواطنون : هل تسقط الثلوج هذا الموسم؟ هذا ما دفعنا في طقس الوطن لعمل دراسة احصائية حول عدد مرات تساقط الثلوج في مدينة القدس منذ بدء التسجيلات المناخية عام 1870، حيث كانت النتائج على الوجه التالي : 

إحصائيا ً، نجد أن فرص تساقط وتراكم الثلوج في اي موسم تصل الى حوالي 62%، أي ان الاحتمالية مرتفعة في كل موسم لان تشهد

المدينة تساقطات ثلجية، أما عن معدل التساقط الاعلى في اي عاصفة تنطبق عليها شروط العواصف وفقا ً لمنظمة الارصاد الجوية العالمية، فتصل الى 27.2 سم في المرتفعات ما بين 700-800 م.

وترتفع النسبة في جبال رام الله والخليل وصفد العالية الى حوالي 71% كل موسم، وتبلغ معدلات التراكم العليا في هذه الجبال لكل موسم يشهد عاصفة وفقا ً للشروط حوالي 35 سم.

مصدر المعلومات : مُشاهدات بالعين المجردة وتسجيلات شخصية لآخر 16 عام، ما قبل ذلك المعلومات مستوحاة من معلومات ارشيفية حقيقية لدى مصادر الارصاد المُختلفة، وتحليل خرائط جوية مؤرشفة حتى تاريخ 1870. 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play