Jump to Navigation

عاجل

البردويل: للأسف لم نستطع أن نعود من القاهرة برفع العقوبات عن غزة وفتح المعابر


علماء يحذرون: الأرض قد تصطدم بنيزك غداً

زمن برس، فلسطين: حذر علماء الفلك من الاقتراب الخطير من الأرض لنيزك «2016 QA2»، الأحد، 4 سبتمبر الجاري.

وقال العلماء، بحسب ما ذكر موقع «روسيا اليوم»، إن أبعاد النيزك التي تقارب الـ 50 مترًا تزيد بكثير عن أبعاد نيزك تشيليابينسك الذي سقط في منطقة الأورال الروسية عام 2012.

وفي حال سقوطه على الأرض، قد يتسبب في عواقب أكثر خطورة؛ فيما يلاحظ البعض الآخر أن احتمال اصطدام النيزك بالأرض ليس كبيرًا من ناحية علم الرياضيات، والمشكلة تنحصر في الجانب النفسي فقط وتكمن في أدمغة سكان كوكبنا.

ويشير العلماء إلى أن النيزك لو سقط لانشطر إلى شظايا في الغلاف الجوي يحترق الجزء الأكبر منها، لكن ما يتبقى منها يمكن أن يشكل خطورة بالغة على الأرض وسكانها.

فيما لم يستطع العلماء إلى حد الآن (قبل سقوطه المحتمل) تحديد منطقة سقوط النيزك حتى على وجه التقريب، الأمر الذي يدل على أن احتمال اصطدامه بالأرض ضعيف.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play