Jump to Navigation


الإضراب العام يشل صحيفة "هآرتس"

تل ابيب: لم تصدر صحيفة هآرتس العبرية ،اليوم الخميس، بسبب الإضراب الذي شل مرافق العمل فيها بسبب نية إدارتها فصل العشرات من العاملين فيها .

ويأتي اضطراب العالمين في هآرتس بالتزامن مع احتجاجات ينظمها منذ عدة أيام العاملين في صحيفة معاريف العبرية حيث يطالب عاملو معاريف بالتدخل لمنع إغلاق صحيفتهم.

وكانت لجنة العاملين في هآرتس قد أعلنت عصر ،أمس ، الامتناع عن العمل والتوقف عن تحرير الأخبار والتقارير كما توقف موقع الصحيفة عن العمل وعدم إصدار عدد اليوم من الصحيفة احتجاجا على نية الإدارة فصل 100 عامل من العمل في إطار خطة تقشف.

وبدوره وجه عاموس شوكين ناشر صحيفة هآرتس تحذيرا مبطنا الى العاملين بالصحيفة عبر رسالة بعثها الى لجنتهم جاء في فيها:"إذا كان مصير هآرتس الإغلاق فإنه من الأفضل أن تغلق الآن لكي لا يتم إغلاقها بعد عدة شهور مثلما هو حاصل في معاريف".

ويذكر أن مستوطن من الجناح الأكثر تطرفا في حزب الليكود يدعى شلومو بن تسفي يقيم في مستوطنة أفرات قد اشترى صحيفة معاريف قبل نحو أسبوعين ليحكم بذلك مقربي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على صحيفة يومية ثانية غير صحيفة إسرائيل اليوم الموالية لـ نتنياهو

ومن برس

__

ع ن/ا م

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play