Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بالفيديو: ماذا يوجد داخل بئر زمزم؟

ماذا يوجد داخل بئر زمزم

زمن برس، فلسطين: يعتبر ماء زمزم أقدس المياه وأعلاها مكانة عند المسلمين. يطلبها كل مسلم ممن يذهبون في رحلة الحج بغية البركة وتحقيق الأمنيات، مصداقاً لقول النبي "ماء زمزم لما شُرب له". لكن ماذا يوجد داخل هذه البئر؟

تقع بئر زمزم بالقرب من الكعبة المشرفة. أما فتحة البئر فهي تحت سطح المطاف على عمق1.56 متر، وفي أرض المطاف خلف المقام إلى اليسار للناظر إلى الكعبة.

ووفق الوصف المنشور على موقع جامعة أم القرى السعودية فإن جوف البئر ينقسم إلى قسمين: جزء مبني عمقه 12.80 متراً عن فتحة البئر، وجزء ثانٍ منقور في الصخر وطوله 17.20 متراً، وهذا ما يعني أن عمق البئر هو 30 متراً من قاع البئر إلى فتحته.

وتابع موقع الجامعة أن تغذية البئر بالمياه تتم عن طريق ثلاثة عيون رئيسية، عين باتجاه الركن الأسود، وعين باتجاه جبل أبي قبيس والصفا، وعين ثالثة باتجاه المروة. وتقع هذه العيون بالضبط عند عمق 13 متراً من فتحة البئر، وفقاً لما نقله موقع العربي الجديد.

وكانت عمليات الغوص في مياه البئر قد اكتشفت في قعره قطعاً نقدية معدنية وقروناً منقوشة وأعمالاً سحرية، كما اكتشفت قطع رخامية كانت الأسماء تكتب عليها وترمى في البئر، بينها إحدى القطع التي كتب عليها اسم "عمر المختار".

(العربي الجديد)

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play