مجلسا التعليم والتدريب المهني والتقني يناقشان مجموعة من القضايا المشتركة

اجتماع مجلسا التعليم والتدريب المهني والتقني

زمن برس، فلسطين: عقد في مقر وزارة التربية والتعليم العالي في مدينة رام الله، اليوم، اجتماعٌ مشتركٌ للمجلسين الأعلى والتنفيذي للتعليم والتدريب المهني والتقني، بمشاركة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ووزير العمل مأمون أبو شهلا، ووكيل التربية، د. بصري صالح, ووكيل العمل ناصر قطامي، إضافة إلى أعضاء المجلسين ممثلين عن المؤسسات الرسمية الشريكة ووزارتي التنمية الاجتماعية والمالية ووكالة الغوث واتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات ومؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني غير الحكومية.

 

وفي هذا السياق، أكد صيدم أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي بهدف اعتماد الوثيقة المرجعية للمركز الفلسطيني لتطوير التعليم والتدريب المهني والتقني، والتي تم إعدادها من قبل المجلس التنفيذي بتكليف من المجلس الأعلى وبمشاركة مجموعة من الخبراء في قطاع التدريب والتعليم المهني والتقني على الشهرين السابقين.

 

وأطلع صيدم المشاركين على الجهود التطويرية الراهنة خاصة تلك المتعلقة بدمج التعليم المهني والتقني في التعليم المدرسي خلال العام الدراسي المقبل، مشدداً على دور التعليم المهني والتقني في تحقيق تنمية مستدامة، داعياً الطلبة من الفروع المهنية المختلفة إلى الالتحاق والانخراط بهذا القطاع والتسجيل للمنح الدراسية التي أعلنت عنها الوزارة بالشراكة مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية، دعماً لهذا القطاع.

حرره: 
م.م
كلمات دلالية: