"أبل" تكشف لمستخدمي "آيفون" خدع واختصارات جديدة!

زمن برس، فلسطين: تنتج شركة "أبل" باستمرار العديد من الاختصارات التي يمكن لعملائها من مستخدمي هواتف "آيفون" iPhone، استغلالها لتسهيل استخدام الهواتف.

لذلك عرضت شركة "أبل" عبر صفحتها الرسمية للدعم الفني، بعرض بعض الاختصارات الهامة، والتي ستجعلك تكتشف العديد من المميزات والاستخدامات الجديدة بهاتفك.

ومن بين تلك الاختصارات، هو قدرتك على متابعة استهلاك التطبيقات التي قمت بتحميلها على هاتفك للبطارية، وذلك من خلال الدخول إلى قائمة الضبط ثم اختيار البطارية، وبعدها الدخول إلى Battery usage، بعد ذلك قم بالضغط على علامة الساعة والتي ستظهر استهلاك كل تطبيق على حدة من البطارية.

إذا تلقيت رسالة من صديق على هاتفك أرسل فيها موقع مكان ما على الخريطة، وترغب أنت في التوجه إلى هذا المكان، ستقوم بالضغط على عنوان الرابط بالرسالة، وبعدها قم بالضغط على الخريطة التي ستظهر لبرهة، وبعدها قم بالسحب إلى أعلى بأصبعك الآخر كي تظهر لك الاتجاهات، وستكون بعدها مستعدا للإنطلاق.

أما إذا كنت ترغب في المزيد من التحكم والتعديل على كاميرا والصور التي تلتقطها بهاتفك، فيمكنك ذلك من خلال تفعيل HDR، للحصول على أعلى دقة للصورة، وبعدها قم بالضغط لفترة على الشاشة لتفعيل AE/AF lock، امسح الشاشة لأعلى ولأسفل للحصول على أفضل إضاءة وسطوع ترغب فيه.

كثير من مستخدمي "آيفون" لا يدركون أن تطبيق iMessage، يمكن أن يتم استغلاله في إرسال الرسائل الصوتية، ولكن هذا الأمر متاح، فقط قم بفتح صندوق محادثة بينك وبين أحد الأشخاص، وبعدها قم بالضغط على الميكروفون الموجود على يسار الشاشة، وبعد الانتهاء من التسجيل ارفع إصبعك ثم قم بالضغط على زر الإرسال.

حرره: 
د.ز