Jump to Navigation


الجزيرة تحصل على مخططات الانقلاب الفاشل في تركيا

مخططات الانقلاب في تركيا

زمن برس، فلسطين: نشرت قناة الجزيرة الفضائية عصر اليوم الأحد نسخ من مخطط عملية الانقلاب التي شهدتها تركيا للاستيلاء على السلطة فيها ليلة الجمعة/السبت وتم إفشالها.

 

وجاء في الوثائق أن منفذي الانقلاب أعدوا خطة شاملة لاعتقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال تواجده في فندق في مدينة ميرمريس التركية وتم التحرك لتنفيذ ذلك إلا أن الحرس الخاص بأردوغان أفشل العملية.

 

وحسب المخطط  فإن أول تحرك للقوة الانقلابية كان في الساعة 09:29 دقيقة مساء يوم 15 يوليو/تموز، فيما أن قائد القوات الجوية السابق الجنرال أكن أوزتاك هو مدبر محاولة الانقلاب.

 

ويظهر المخطط أن 80 شخصية كان من المفترض أن تتولى مقاليد الحكم في حال نجحت محاولة الانقلاب على الحكومة المنتخبة في تركيا من بينهم قضاة وضباط كبار في الجيش والشرطة.

 

كما يفضح المخطط شخصيات رفيعة في تركيا أبدت استعدادها المشاركة في الانقلاب شريطة ضمان سلامتها.

 

وأكد المخطط وجود أوامر واضحة بإطلاق النار على قوات الشرطة في حال مقاومتها، وأنه بعد 55 دقيقة من بدء تحركات الانقلابين صدرت أوامر لهم بإطلاق النار على أي قوة للشرطة تبدي المقاومة.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play