Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إسرائيل تطالب مجلس الأمن بـ”إزالة” حزب الله من جنوب لبنان

زمن برس، فلسطين: طالب مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير داني دانون، اليوم الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي بالعمل على “إزالة إرهابيي حزب الله من جنوب لبنان”، على حد قوله.

وقدّم دانون في الجلسة التي عقدها مجلس الأمن اليوم حول الحالة بالشرق الأوسط، ما قال إنها “معلومات استخباراتية بينها صور جوية التقطتها طائرات إسرائيلية لقرية شقرا في جنوب لبنان”، مشيرا إلى أن القرية تحولت إلى “مخزن لأسلحة حزب الله”.

وقال في إفادته إلى أعضاء مجلس الأمن: “تحولت قرية شقرا إلى معقل لحزب الله حيث تحول كل مبنى من 3 مبان في القرية إلى مخزن لأنشطة الإرهابيين بما في ذلك قاذفات الصواريخ”.

وأضاف دانون: “لقد نشر حزب الله هذه الأسلحة بجانب المدارس والمؤسسات العامة الأخرى ما يعرض المدنيين الأبرياء إلى مخاطر جمّة(..)، نحن طالب بإزالة إرهابيي حزب الله من جنوب لبنان”.

وذكرت صحيفة القدس العربي أن دانون عرض على أعضاء مجلس الأمن إحصاءات، قال إنها تبيّن أن “حزب الله لديه الآن المزيد من الصواريخ تحت الأرض في لبنان”.

وأوضح أنه “عندما تم اعتماد القرار رقم 1701(عام 2006 والخاص بوقف العمليات القتالية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله) كان لدى حزب الله 7000 صاروخ واليوم أصبح لتلك المنظمة الإرهابية أكثر من 120 ألف صاروخ تستهدف المناطق السكنية الإسرائيلية”.

ولم يتسنّ الحصول على تعقيب فوري من حزب الله اللبناني حول ما ذكره المندوب الإسرائيلي. وخاض حزب الله حربا استمرت 34 يوما ضد إسرائيل عام 2006، وتصنفه الأخيرة كمنظمة “إرهابية”. 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play