ولاية امريكية تمنع زواج الفتيات تحت سن 12 عاماً

زمن برس، فلسطين: تزوج نحو 4500 فتاة تحت سن 18 عاماً بولاية فيرجينيا فيما بين عامي 2004 و2013. ومن بين هؤلاء الفتيات، هناك أكثر من 200 فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً أو أقل.

وفي الجمعة 1 يوليو/تموز 2016، أصدرت السلطات بالولاية تشريعاً جديداً بتحديث القوانين التي كانت تسمح حتى ذلك الحين بزواج الفتيات اللاتي يبلغن من العمر 12 أو 13 عاماً في حالة موافقة الوالدين أو في حالة الحمل، وفقاً لتقرير لصحيفة الإندبندنت البريطانية.

وجاءت هذه التعديلات -وهي الخطوة التي يرى أصحاب الحملة التي دفعت إلى تعديل القانون أنها انتقلت بولاية فيرجينيا إلى القرن الحادي والعشرين- بعد صراع مديد كان أحد أطرافه الناشطون الذين قالوا أن التعديل يستهدف الحد من الزواج الإجباري وتجارة البشر والاغتصاب القانوني المموّه في صورة زواج.

وذكرت صحيفة Washington Post أن القانون جاء نتيجة مشروع القانون الذي طرحه السياسيان الجمهوري جيل هولتزمان فوغل والديمقراطي جنيفر ماكليلان. وقد تم طرح مشروع قانون مماثل في كاليفورنيا وميريلاند ونيوجيرسي ونيويورك عام 2016، وفقاً للمؤتمر الوطني للهيئات التشريعية بالولايات.

ويحدد القانون الحد الأدنى لسن الزواج عند 18 عاماً أو عند 16 عاماً إذا ما كان الطفل محرراً بموجب قرار المحكمة. وذكرت الصحيفة أن القانون يستبعد الأبوين والحمل من المعادلة.

حرره: 
م . ع