Jump to Navigation


عربي

Subscribe to عربي

هل اقتربت المواجهة الشاملة مع إسرائيل في سوريا؟

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أنّ الطريقة التي تتصرف بها حكومة إسرائيل بقيادة بنيامين نتنياهو بشأن الأزمة السورية، تفاجئ حتى الإسرائيليين. وليس صدفة أنه منذ أن اشتمّت هذه الحكومة اليمينية رائحة إمكانية التوصل إلى اتفاق سياسي يوقف نزيف الشام وأهلها، وهي تعقد اجتماعات لتقرر "موقفاً استراتيجياً" يخدم مصالحها. وفي كل مرة يستغرق الاجتماع الواحد عدة ساعات طويلة، وينتهي بلا قرار. إلا أن هذا لا يمنع نتنياهو من وضع "استراتيجية خاصة به"، يسعى لطرحها في كل محفل دولي وفي كل لقاء ثنائي مع زعماء العالم، خصوصا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأميركي دونالد ترمب ومساعديهما.

واشنطن: طلبنا من السلطة وقف رواتب أسر منفذي العمليات

زمن برس، فلسطين: قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إن بلاده طلبت من الرئيس محمود عباس وقف دفع رواتب عائلات منفذي العمليات.

وقال تيلرسون إن الوضع اختلف منذ أن قدمنا الطلب للفلسطينيين وحتى الآن.

وأفاد موقع صحيفة يديعوت أحرونوت ان تيلرسون أشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحث هذا الموضوع مع الرئيس عباس خلال لقائهما في واشنطن. 

لماذا كشف نتنياهو عن غارات جيشه بسوريا؟إجابة أسرائيلية

(خاص) زمن برس، فلسطين: بشكل مفاجىء كشف رئيس الحكومة الاسرئيلية بنيامين نتنياهو، أثناء زيارته لمناورة عسكرية في الجولان السوري المحتل أمس، أن إسرائيل نفذت عشرات الغارات على قوافل كانت تنقل السلاح من سوريا إلى حزب الله في لبنان.

و يعتبر تصريح نتنياهو فضحاً لسر عسكري في ظل التزام إسرائيل بسياسة الغموض فيما يتعلق بتلك الغارات.

سلاح حزب الله الذي يقلق إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قال المحلل العسكري في موقع "واللا العبري" أمير بوحبوط إن إسرائيل بدأت تستعد لليوم الذي سيقوم فيه حزب الله اللبناني باعتراض طائرة إسرائيلية في الأجواء اللبنانية.

وقال بوحبوط إن سلاح الجو الإسرائيلي يرتب الاحتياطات اللازمة ، بعدما ألمح الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله،  إلى ضرورة العمل، في وقت ما، على معالجة قيام سلاح الجوّ الإسرائيليّ باختراق الأجواء اللبنانيّة".

متى ستُهاجم داعش إسرائيل؟ إجابة إسرائيلية

زمن برس، فلسطين: بعد الهجمات الأخيرة التي نفذها تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في بلجيكا وتركيا تساءلت وسائل الإعلام العبرية، حول عدم قيام التنظيم بمهاجمة إسرائيل، على الرغم من أن التنظيم نفذ هجوم اسطنبول، الذي أدى لمقتل 3 إسرائيليين وإصابة 12 بجروح، وهجوم الكنيس في بروكسيل نهاية عام 2014 الذي أدى لمقتل أربعة يهود يحملون جنسية بلجكية واسرائيلية.

إسرائيل ستصعد هجماتها السرية ضد حزب الله وحماس

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: توقع يوسي ملمان المعلق العسكري والاستخباري لصحيفة معاريف في مقال له تمحور حول "إستراتيجية الغموض الإسرائيلية في الشرق الأوسط"، أن تصعد إسرائيل تنفيذ الهجمات والغارات على مواقع تعتيرها معادية في عمق دول عربية دون إعلان مسؤوليتها، خصوصاً تلك الهجمات التي تستهدف مواقع تابعة لحزب الله اللبناني أو منشآت   تستخدمها حماس في السودان، لتهريب الصواريخ إلى جزيرة سيناء قبل إدخالها لقطاع غزة.

بالفيديو: هل أخفت إسرائيل خسائر عملية شبعا؟

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: في بيان إعلان مسؤوليته عن هجوم مزارع شبعا الأخير، قال حزب الله إنه استهدف دبابة إسرائيليية مما أدى لتدميرها وإصابة من فيها، ولكن بيان جيش الاحتلال، ادعى أن العبوة الناسفة انفجرت خارج الموقع ال‘سرائيلي، وأنها لم تلحق أضراراً بالدبابة المستهدفة ولم توقع إصابات، وبعد يومين من الهجوم فقط تم الإعلان عن مقتل ضابط في جيش الاحتلال وإصابة آخر بانفجار قذيفة هاون بسب خطأ وقع خلال تدريبات في قاعدة بتساليم، دون أي توضيحات حول الخبر، وهو يطرح تساؤلاً :" هل أخفت اسرائيل خسائرها في هجوم شبعا؟".

معاريف: إسرائيل توجه رسالة لداعش وحزب الله

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: اعتبرت صحيفة معاريف العبرية  في تحليل أعده معلقها العسكري نوعم أمير ومحللها الاستخباري يوسي ملمان أن زيارة غادي آيزكوت رئيس أركان جيش الاحتلال وكبار ضابطه بالأمس الى الجولان السوري هدفها إرسال رسالة ساخنة لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" وحزب الله، لثنيهم عن التفكير بشن هجمات انطلاقاً من الجولان على أهداف اسرائيلية.

هل حرب لبنان الثالثة تلوح بالأفق؟ إجابة إسرائيلية

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد الخطاب الثاني للأمين العام لحزب الله الذي توعد فيه بالانتقام من اسرائيل بعد اغتيالها لسمير القنطار ارتفع منسوب التوتر على الحدود الشمالية التي تفصل اسرائيل عن لبنان والجولان المحتل عن سائر الاراضي السورية، وسمحت الرقابة العسكرية الاسرائيلية بالنشر أن الجيش الاسرائيلي يواصل تعزيز قواته في تلك المناطق لدرجة انه اغلق الشارع الرئيسي المحاذي للحدود مع لبنان.

إسحاق حسان..تجرّع الموت بحثاً عن علاج في مصر

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين ومصر، نتجت عن انتشار مقطع الفيديو الذي يوثق قيام الجنود المصريين بقتل الشاب الفلسطيني إسحاق حسان (28 عاماً)  بعد دخوله عدة أمتار للحدود المصرية قادماً من رفح.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play