Jump to Navigation


صحافة عبرية

Subscribe to صحافة عبرية

ماذا قال الإعلام العبري عن عملية القدس؟

زمن برس، فلسطين: ضجت وسائل الإعلام العبرية بعملية الطعن وإطلاق النار التي نفذها ثلاثة شبان في منطقة باب العامود في مدينة القدس، وأسفرت عن استشهادهم ومقتل مجندة وإصابة آخرين.

صحيفة معاريف قالت إن منفذي العملية لا تربطهم علاقة بأي تنظيم فلسطيني، وأن اثنين منهم أسرى محرررين وخططوا للعملية منذ أسابيع فقط.

ومن ناحيتها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الشهداء الثلاثة لم يكونوا يمتلكوا تصاريح دخول لمدينة القدس، وأنهم دخلوا إلى المدينة بطريقة غير قانونية على حد وصفها.

الكابينت يستجيب للطلب الفلسطيني بتقليص كهرباء قطاع غزة

زمن برس، فلسطين: قرر الكابينت الإسرائيلي الليلة الماضية الاستجابة للطلب المقدم من السلطة الفلسطينية بتقليص توريد الكهرباء لقطاع غزة.

ونقلت صحيفة هآرتس عن مسؤول إسرائيلي قوله إن أعضاء الكبينت تبنوا توصية الجيش بعدم تخفيف الحصار على حماس والعمل بناء على طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتقليص الأموال التي يدفعها الفلسطينيون لقاء كهرباء قطاع غزة.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن ما يسمى منسق جيش الاحتلال في المناطق يؤاف مردخاي طلب من الكابينت عدم تبني سياسة تتضارب مع موقف الرئيس الفلسطيني.

380 ألف مستوطن بالضفة

زمن برس، فلسطين: أظهرت معطيات، تتطرق إلى نهاية العام 2015، نشرتها صحيفة 'هآرتس' اليوم الجمعة، أن عدد المستوطنين في الضفة الغربية بلغ 380 ألفا، وأن أكثر من 44% منهم يسكنون في مستوطنات تقع خارج الكتل الاستيطانية. ويضاف إليهم حوالي 210 آلاف يسكنون في مستوطنات في القدس المحتلة.

نتنياهو يكشف: هذا ما نفعله لإحباط الهجمات الفردية

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حكومته تعمل من أجل مواجهة العمليات الفردية التي قد يشنها فلسطينيينون من خلال أربع وسائل.

وأضاف نتنياهو أن الوسيلة الأولى هي توسيع رقعة الإجراءات الوقائية مشيراً إلى أنه تم خلال العام الماضي إقامة حواجز اسمنتية في محطات الحافلات في الضفة، وفي مدينة القدس.

أما الوسيلة الثانية فقال نتنياهو إنها تتمثل في البنية التحتية الاستخبارية والوقائية، من خلال توقع العمليات قبل وقوعها وإحباطها.

وعن الوسيلة الثالثة قال نتنياهو إنها تتمثل في التدخل السريع للجنود والمدنيين في حال وقوع هجمات

الشاباك يكشف عن اعتقال خلية فلسطينية جندها حزب الله

زمن برس فلسطين: سمح جهاز الشاباك الاسرائيلي اليوم بنشر تفاصيل سرية حول اعتقال خلية فلسطينية تلقت أوامر بالتجنيد من حزب الله.

وزعم "الشاباك" أنه نجح بإحباط عدة عمليات استشهادية وإطلاق نار، بعد اعتقاله خلية من قلقيلية جنّدها حزب الله عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مدعيا أن أعضائها مؤيدين لحركة حماس.

وقال الشاباك إن حزب الله جنّد شاب يبلغ من العمر (18 عاما) من قلقيلية عبر فيسبوك، ثم قام الشاب بتجنيد خلية مكونة عدة شبان بعضهم أعضاء سابقون في حماس.

نتنياهو يجري جولة عند الجدار الفاصل في الخليل

زمن برس، فلسطين: أجرى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم، جولة تفقدية بمنطقة جدار الفصل العنصري في منطقة جبل الخليل وعند بلدة ترقوميا.

 

وشارك في الجولة، وفقًا للإذاعة العبرية العامة، وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، ووزير الأمن الداخلي غلعاد أردان، ورئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية آفي ديختر، ورئيس الأركان غادي أيزنكوت.

 

واعتبر نتنياهو أن، "استكمال مشروع بناء الجدار الفاصل يخص أمن دولة إسرائيل وسلامة مواطنيها يعد أمراً حيوياً". 

الاحتلال قد يعقد اتفاق مع دولة إفريقية مسلمة

زمن برس، فلسطين: أعلنت افذاعة العبرية العامة أن المدير العام لوزارة خارجية الاحتلال دوري غولد، وصل عصر اليوم الى باريس، حيث يلتقي مسؤولا كبيرا من دولة افريقية ذات اغلبية اسلامية - يرجَّح كونها تشاد.

 

يشار إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو كشف خلال جولته في إفريقيا، مؤخرًا عن لقاء متوقع له مع زعيم إفريقي مسلم من دولة لا تقيم علاقات مع إسرائيل..

مقتل جنديين إسرائيليين في الجولان

زمن برس، فلسطين: قتل جنديين من جيش الاحتلال وأصيب 4 اخرين، اليوم، في إنفجار قنابل يدوية داخل سيارة عسكرية كانا يستقلانها في الجولان السوري المحتل.

 

وبينت مصار إعلامية عبرية، أن انفجار القنابل اليدوية، جاء بالخطأ، أثناء مرور الدورية بالقرب من بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل.

ضابط جديد من جيش الاحتلال لقيادة الضفة

زمن برس، فلسطين: وقع رئيس أركان جيش الاحتلال غادي ايزنكوت مرسومًا بتعيين الضابط عوفر فينتر، قائدصا جديدًا لما يسمى "المنطقة الوسطى" في الضفة الغربية.

 

وشغل فينتر، وفقًا لموقع صحيفة "هارتس" الإلكتروني"، قائدًا للواء جفعاتي خلال الحرب الأخيرة في غزة، ويعد من الضباط اليمنيين المتطرفين الذين دعوا الجنود إلى شن حرب دينية في الحرب على غزة.

رعب في تل أبيب: اندلاع حرب اغتيالات

(خاص) زمن برس، فلسطين: انشغلت الصحف العبرية الصادر صباح اليوم، بالإجابة على تساؤل "هل بدأت موجة اغتيالات جديدة بين قادة المافيا في تل أبيب؟" وجاء ذلك على خلفية اغتيال شاي شيرازي، نجل زعيم المافيا في تل أبيب، بعد تعرض سيارته لوابل من الرصاص أسفر عن مقتله واصابة حارسه الشخصي بجراح خطيرة.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play