Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الحجاب

بين الغناء والحجاب..ماذا تختار نداء شرارة؟

زمن برس، فلسطين: قالت الأردنية نداء شرارة نجمة الموسم الثالث من برنامج The Voice، إنها من الممكن أن تترك الغناء كلياً، إذا ما وصلت إلى مرحلةٍ لا تجد فيها حلاً إلا أن تقلع حجابها.

وأكدت شرارة على أنها ترتدي الحجاب من قبل برنامج The Voiceوملتزمة به دينياً وليس فقط عادات وتقاليد.

فيفي عبده بالحجاب تُغضب متابعيها

 زمن برس، فلسطين: أثارت صورةٌ نشرتها الممثلةُ والراقصة المصريّة فيفي عبده، على حسابها الخاص في “انستغرام” غضب متابعيها.

ونشرت فيفي صورة لها وهي ترتدي فيها الحجاب، حيث أغضبت المتابعين بسبب مكياجها الكثير الذي وضعته على وجهها.

وتغيب فيفي عبده عن الدراما الرمضانية حيث لا تشارك بأي أعمال فنية خلال السباق الدرامي الرمضاني 2016.

اليوم العالمي للحجاب يجتاح 116 دولة حول العالم

زمن برس، فلسطين:  تحتفل 116 دولة باليوم العالمي للحجاب بهدف محاربة العنف والاضطهاد التي تتعرض له المحجبات وتعزيز التسامح الديني حول العالم من خلال رفع مستوى الوعى حول الحجاب.

فقد تمت دعوة النساء في شوارع عدة مدن عالمية سواء من المسلمات أو الغير مسلمات إلى ارتداء الحجاب ليوم واحد ممن لا يرتدون الحجاب من أجل دعم المحجبات و لفهم الحياة اليومية التي يعيشونها حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

تأتي هذه الفعالية بعد أن أطلقت الناشطة “ناظمة خان” التي تسكن في ولاية نيويورك الأمريكية مبادرة جديدة من نوعها لدعوة الفتيات المسلمات وغير المسلمات للبس الحجاب.

بريطاني يبصق على محجبة وسط ابتسامات الركاب

زمن برس، فلسطين:  تكرر مشهد العنصرية في الحافلات بلندن، وهذه المرة كانت الضحية شابة محجبة عمرها 20 عاماً كانت تركب حافلة في منطقة إزلنغتون منطقة غرب العاصمة البريطانية.

وتعرضت الشابة عرفة محمد للإهانة الشديدة في الحافلة بسبب إقدام بريطاني دون سابق إنذار على البصق في وجهها واتهامها بالإرهاب بينما اكتفى ركاب الحافلة بالابتسام أو تجاهل الأمر حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

جريدة فرنسية تتهم بالعنصرية بسبب مقال

زمن برس، فلسطين: "امرأة الميترو المحجبة"، عنوان مقال أثار انتباه قراء الصحافة الفرنسية بداية هذا الأسبوع، وذلك بما أن كاتبه لوك لو فاليون، استخدم تعابير جنسية لوصف سيدة ترتدي هذا الزي الإسلامي وأشار إلى أن الجميع يتخوفون من تفجيرها لنفسها.

وكتب الصحفي في عموده المنشور بجريدة "ليبرالسيون" بأسلوب أدبي أن لباس العباية الذي ترتديه هذه السيدة يخفي مناطق جسدها الحميمية، وأن هناك في الشرق من يحلم بأن يعرّي هذا الجسد المملوك لشخص واحد، كما أن هذه السيدة، ورغم إحساسها بنظرات الخوف في أعين الآخرين، إلّا أنها قد تكون سعيدة ببثها لهذا الشعور في محيطها.

بالفيديو: مسيحية ترتدي الحجاب 40 يوما لتختبر ما تتعرض له المسلمات

زمن برس، فلسطين: نشرت هيئة الإذاعة البريطانية شريطًا مسجلًا لجيسي إيغان وهي سيدة أمريكية مسيحية وأم لطفلين، قررت أن ترتدي الحجاب خلال فترة الصيام عند المسيحيين والتي تمتد لأربعين يوما.

وبدأت السيدة بتدوين ما تشعر به خلال التجربة وأثارت جدلا في أوساط المسلمين والمسيحيين.

وتقول جيسي إنها تأمل أن ما تقوم به من تضامن وتعاطف مع المسلمين، سيساعد في فتح حوار بين الأديان.

شاهد الفيديو: 

طهران ترفض مشروع قانون حول الحجاب

زمن برس، فلسطين: رفض مجلس صبانة الدستور اليوم السبت، الموافقة على مشروع قانون يعزز صلاحيات الشرطة الدنينية في فرض ارتداء الحجاب في ايران بحسب سكاي نيوز.

ويحمل مشروع القانون عنوان "الوقوف إلى جانب الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر" وقد رفضه مجلس صيانة الدستور الإيراني الذي يدقق في مطابقة مشاريع القوانين مع دستور البلاد والشريعة الاسلامية.

ونقلت وكالة الأنباء الايرانية الرسمية عن متحدث باسم مجلس صيانة الدستور قوله إن مشروع القانون يتضمن 24 مادة بينها 14 "تتعارض مع الدستور ولم تتم الموافقة عليها".

تعليقًا على ظهور زوجة الغامدي دون نقاب..الكلباني: رأي السعوديين بالحجاب تعرفه في السفر

زمن برس، فلسطين: استمر الجدل في السعودية حول ظهور زوجة الداعية أحمد الغامدي دون نقاب في مقابلة تلفزيونية، فبعد رأي المفتي الذي اعتبر أن تغطية الوجه "عبادة" برز تعليق لإمام الحرم السابق، عادل الكلباني،عبر حسابه على تويتر قال فيه: "رأي السعوديين الحقيقي في الحجاب تعرفه في السفر!" دون أن يوضح ما إذا كان يقصد بذلك ظاهرة خلع الحجاب خلال السفر للسياحة خارج المملكة أم الحفاظ عليه.

صدور قانون صيني يمنع ارتداء "النقاب" في إقليم يقطنه المسلمون

زمن برس، فلسطين: أقر المشرعون في ولاية صينية قانونا يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام الحكومية الصينية أمس الخميس.

وقد تم تمرير القانون الأربعاء، في المجلس التشريعي لمقاطعة شينغيانغ، في أقصى غرب البلاد، ويستوحى من اسم القانون، بأنه يستهدف حظر ارتداء الملابس الخارجية التي تغطي جسم الشخص بشكل كامل، بما في ذلك الوجه، وهو الغطاء الذي يسمى "البرقع" أو "الخمار" أو "النقاب" في بعض الدول الإسلامية.

شاهد ماذا حصل لفتاة تجولت 5 ساعات في نيويورك بالحجاب

زمن برس، فلسطين: تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد، فيديو لفتاة  تتجول لمدة 10 ساعات في وسط شوارع نيويورك حيث قامت بتصوير جولتها، بأول خمس ساعات بدون حجاب وبالخمس ساعات الأخرى بحجاب.

Pages

 

Subscribe to الحجاب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play