حماس لإسرائيل: نعمل لاعتقال مطلقي الصواريخ

حماس واسرائيل

"ترجمة خاصة" 

زمن برس، فلسطين: كشف عاموس هرئيل المعلق العسكري لصحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، أن اسرائيل ردت ما وصفه بـ "رد محدود" على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، لتشجيع حركة  حماس على قمع المنظمات السلفية التي نفذت الهجمات الصاروخية مستغلةً حالة الغضب الناجمة عن التصعيد بالقدس.

ويضيف هرئيل "المعلومات المتوفرة لدى الجيش الإسرائيلي أكدت أن منظمات سلفية متطرفة هي من أطلقت الصواريخ والقيادة السياسة لحماس لا ترغب في هذه المرحلة بالمبادرة إلى  جولة قتال جديدة، لذلك فإن الرد المحدود على الصورايخ يشجع الحركة على قمع المنظمات السلفية".

ونقلت صحيفة معاريف العبرية عن ضابط رفيع بجيش الاحتلال قوله إن "اطلاق الصواريخ منذ نهاية الأسبوع نفذته مجموعات سلفية".

وكشف مصدر استخباري إسرائيلي لصحيفة معاريف"  أن قيادات حمساوية بعثت برسائل لجهات إسرائيلية أكدوا فيها أنهم يعملون من أجل تحديد هوية مطلقي الصواريخ واعتقالهم. وأضاف المصدر "هذا بخلاف دعوات قادة حماس في الضفة الغربية الذين طالبوا بيوم غضب."، ولم تقدم الصحيفة تفاصيل  أخرى حول آلية نقل الرسائل.

ومضى المصدر الاستبخاري الاسرائيلي بالقول " حماس بغزة غير معنية بإنهاء التهدئة مع إسرئيل وتطالب بمنحها فرصة لمحاربة الإرهاب، وهذا الوضع ليس سهلاً  ويجب أن نتصرف بذكاء". 

حرره: 
م.م