Jump to Navigation


حركة حماس

ليبرمان يتعهد بالقضاء على حماس وأبو مازن ويدعو لحفر القبور

زمن برس، فلسطين: نقلت الاذاعة العبرية عن زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور لبيرمان تعهده بالقضاء على حكم حركة حماس في قطاع غزة والتضييق على قيادات السلطة في الضفة إذا تولى حقيبة "الجيش" في حكومة نتنياهو.

وأضاف ليبرمان:" على هنية والسنوار ومروان عيسى البحث عن قبور لهم من الآن اذا توليت وزارة الدفاع".

وقالت الإذاعة العبرية العامة" إن لبيرمان تعهد أمام مقربيه، بتغير طريقة التعاطي مع حماس في قطاع غزة بطريقة جذرية وأن الرد على أي عملية اطلاق صوريخ صوب التجمعات السكننية الاسرائيلية سيكون مختلفاً".

إسرائيل تخشى من "تصعيد الضيف"

زمن برس، فلسطين: قال الصحفي الإسرائيلي بن كاسبيت وهو مقرب جداً من دوائر صنع القرار في تل أبيب إن حرب الأدمعة الدائرة بين إسرائيل وحماس، واستثمار الأخيرة كل طاقاتها من أجل حفر الإنفاق وقيام اسرائيل بالرد على ذلك بتطوير تكنولوجيا حديثة للكشف عنها بمئات ملايين الشواقل، قد يدفع قائد كتائب القسام محمد الضيف للتصعيد ما سيؤدي إلى تدهورٍ كبير يشمل حرباً جديدة على حد قوله.

وأضاف بن كسبيت نقلاً عن مصادر إسرائيلية أن الانجاز الإسرائيلي حول الانفاق جاء بعد جهودٍ كبيرة ومنذ فترة طويلة، وأنه ما زال هناك تعتيم حول طبيعة هذا الانجاز الذي سيقلل من تهديد خطر الأنفاق.

واللا: البرغوثي اتفق مع حماس على مرحلة ما بعد عباس

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: أفاد الصحفي الاسرائيلي، آفي سخاوف، الذي ينفرد بنشر أخبار حصرية يستقيها من قادة الفصائل الفلسطينية، أن الأسير القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي اتفق مع حماس والجهاد الاسلامي على خطة سيتم تنفيذها بعد غياب الرئيس الفلسطيني محمود عباس تقوم على إطلاق انتفاضة جديدة غير عنيفة.

وجرى الاتفاق بين خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وصالح العاروي مع ممثلي مروان البرغوثي في قطر خلال سلسلة لقاءات سرية بدأت بين الطرفيين قبل أربعة شهور شارك فيها من جانب حركة فتح قدورة فارس ومحمد غنيم، وسرحان دويكات.

إسرائيل تدرس: الميناء مقابل هدنة طويلة مع حماس

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة هارتس العبرية صباح اليوم أنه تجدد خلال الاسابيع الاخيرة النقاش على المستويين السياسي والعسكري في إسرائيل لبلورة الموقف الاسرائيلي من مسالة احتمال اقامة ميناء في قطاع غزة.

وقالت الصحيفة إن تجدد النقاش يعود الى الظروف الاقتصادية الصعبية في قطاع غزة، والبحث عن حلول بنيوية طويلة الأمد قد تساعد في تحسين الأوضاع الاقتصادية وتقليص المخاطر من مواجهة عسكرية جديدة مع حركة حماس في قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ضباطاً كباراً في جسش الاحتلال يدعوا إقامة الميناء، شريطة الحصول على تعهد من حركة حماس بوقف مطول لإطلاق النار.

ماذا يخفي نشر حماس لصور "شاليط" و"وحدة الظل" ؟

 قاسم قاسم

(خاص) زمن برس، غزة: فَتحَ عَرضُ كتائب القسَّام الجناح العسكريّ لحركة "حماس" خلال الأيام القليلة الماضية مشاهد مصورة للجنديّ الإسرائيليّ "جلعاد شاليط"، وكشفها تفاصيل عن "وحدة الظل" السريَّة المسؤولة عن احتجازه لأكثر من (5) سنوات؛ باب الأسئلة على مصراعيه حول الأسباب التي دفعت الحركة لذلك، ولماذا في هذا الوقت تحديداً ؟، وما هي الرسائل التي أرادت إيصالها ؟، وكيف كانت ردة فعل (إسرائيل) على هذا العرض ؟.

حماس لإسرائيل: منعنا قصف عسقلان بصاروخين

زمن برس، فلسطين: كشفت ضابط إسرائيلي رفيع المستوى، لإذاعة جيش الاحتلال، أن حركة حماس نقلت رسالة عبر وسيط ثالث، قالت  فيها إنها  اعتقلت خلية سلفية قبل إطلاق صارخي غراد نحو عسقلان بلحظات فجر أمس الأحد.

وكررت حماس في رسالتها بحسب الضابط  التزامها ببذل كل جهد مستطاع لمنع إطلاق أي صاروخ أو قذيفة صوب اسرائيل، مدعيةً أنها ألزمت الجهاد الاسلامي بالامتناع عن إطلاق أي صاروخ صوب اسرائيل.

ولكن الضابط الاسرائيلي أشار إلى أن إسرائيل أبلغت الوسيط أنها ترى في حماس الجهة المسؤولة عن منع إطلاق النار من غزة وفي حال فشلت بذلك فإن اسرائيل لن تتردد بالرد.

إسرائيل: حماس تستنفر لمنع إطلاق الصواريخ نصرةً للأقصى

زمن برس، فلسطين: زعمت إذاعة جيش الاحتلال نقلاً عن ضابط رفيع المستوى  أن حركة حماس في قطاغ غزة استنفرت قواتها منذ بداية التصعيد في القدس لمنع إطلاق أية صواريخ صوب التجمعات الاستيطانية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وطبقاً للإذعة فإن حماس بعثت برسالة عبر طرف ثالث أكدت فيها التزامها بالتهدئة، وأنها عززت قواتها في  المناطق التي قد تطلق منها صواريخ على إسرائيل.

ووفقا للمصدر العسكري الإسرائيلي، فإن حماس تخشى أن تنجح مجموعات موالية لتنظيم  الدولة الإسلامية من إطلاق صواريخ على إسرائيل مستغلةً الأجواء الغاضبة المصاحبة لاقتحام الاقصى.

إيران تلغي زيارة خالد مشعل لها

(خاص) زمن برس، فلسطين: علمت زمن برس من مصادر خاصة داخل حركة حماس أن إيران ألغت زيارة لوفد من الحركة، احتجاجاً على زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل للسعودية قبل ثلاثة أسابيع.

وكشف مصدر لـ زمن برس أن خالد مشعل كان من المقرر أن يصل يوم الثلاثاء المقبل، ولكن الجانب الإيراني أبلغ حماس بإلغاء الزيارة دون أن يحدد موعداً أخر لها.

وكان من المقرر أن يلتقي خالد مشعل بالمرشد الأعلى للثورة الإسلامية على خامنئي.

حماس لإسرائيل: أعلنا الاستنفار لمنع إطلاق صواريخ

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: كشف الوسيط الإسرائيلي بين حماس واسرائيل في صفقة شاليط غرشون باسكين  أنه وعدة شخصيات إسرائيلية اتصلو بقيادي بحركة حماس لتقديم واجب التعزية بمقتل الطفل علي دوابشة.

وطبقاً لباسكين فإن" القيادي الحمساوي المقرب من هنية  طمأنه بأن الأجهزة الامنية في قطاع غزة استنفرت قواتها  لمنع المتطرفين السلفيين من اطلاق صورايخ صوب التجمعات السكنية هذه الليلة"، على حد قوله.

ونقل باسكين الذي تحدث لإذعة جيش الاحتلال عن القيادي الحمساوي قوله "المتطرفون يحاولون استغلال حادثة الطفل لإظهار أن حماس غير قادرة على السيطرة على قطاع غزة".

حماس لـ إسرائيل عبر الأتراك: نسعى للقضاء على السلفيين

زمن برس، فلسطين: قال الجنرال نمرود شيفر رئيس شعبة التخطيط في جيش الاحتلال، إن حركة حماس أبلغت اسرائيل عبر الجانبين التركي والمصري أنها تتعاون مع مصر في إطار جهود ترمي للقضاء على السلفيين في قطاع غزة وفي شبه جزيرة سيناء.

وقال شيفير لصحيفة معاريف العبرية :" حماس سعت للتوضيح لإسرائيل من خلال وسطاء مختلفين أهمهم المصريون والأتراك، انها تعمل بجد للقضاء على التيارات السلفية في غزة وسيناء وأنها تعمل من أجل استمرار التهدئة غير المعلنة مع اسرائيل".

Pages

Subscribe to حركة حماس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play