Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الصواريخ

لماذا تواصل حماس إطلاق صواريخ وتمتنع إسرائيل عن عملية موسعة؟

محمد مرار 

(خاص) زمن برس، فلسطين: تشير تقديرات المستوى العسكري الإسرائيلي المهني، إلى أن المبادرة لعملية عسكرية موسعة، بهدف وقف الصواريخ التي تطلقها فصائل فلسطينية على مواقع جيش الاحتلال التي تحاصر غزة، والتجمعات السكنية، لن تكون مربحة بالنسبة لإسرائيل في ميزان الربح والخسارة.

صافرات الإنذار تدوي في محيط قطاع غزة عن طريق الخطأ

زمن برس، فلسطين: قالت وسائل إعلامٍ عبرية إن صفارات الإنذار دوت ظهر اليوم في منطقة "كرم أبو سالم" بمحيط قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن مصدر في جيش الاحتلال قوله إن الصافرات دوت عن طريق الخطأ دون وجود أي عملية إطلاق صواريخ أو قذائف هاون.
 

حماس لإسرائيل: نعمل لاعتقال مطلقي الصواريخ

"ترجمة خاصة" 

زمن برس، فلسطين: كشف عاموس هرئيل المعلق العسكري لصحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، أن اسرائيل ردت ما وصفه بـ "رد محدود" على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، لتشجيع حركة  حماس على قمع المنظمات السلفية التي نفذت الهجمات الصاروخية مستغلةً حالة الغضب الناجمة عن التصعيد بالقدس.

محدث: مدفعية الاحتلال تقصف مواقع داخل الأراضي السورية

زمن برس، فلسطين: قالت مصاد عبرية إن صاروخين سقطا  في الجولان المحتل ظهر اليوم

وأضافت المصادر بأن أحد الصاروخين سقط في جبل الشيخ، فيما سقط الصاروخ الآخر قرب مستوطنة شمال الجولان.

ودوت صافرات الإنذار في المستوطنات القريبة من الحدود مع سوريا ولبنان قبل سقوط الصاروخين. 

وأخلت سلطات الاحتلال منطقة جبل الشيخ من الزوار والمنتزهين، كما عملت مدفعية الاحتلال على قصف مناطق داخل الأراضي السورية رداً على سقوط الصاروخين. 

 

لأول مرّة.. صواريخ كردية على الموصل

زمن برس، فلسطين: أطلقت القوات الكردية للمرة الأولى عدة صواريخ باتجاه مدينة الموصل، التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، بينما أعلن في بغداد عن مقتل 7 أشخاص جراء تفجيرات.

ففي محافظة نينوى، قالت مصادر عسكرية كردية اليوم السبت إن القوات الكردية أطلقت أمس الجمعة الصواريخ باتجاه الموصل للمرة الأولى منذ اجتياح مقاتلي تنظيم الدولة للمدينة، الواقعة شمالي العراق في الصيف الماضي.

وقال ضابط كردي إن 20 صاروخاً من طراز غراد أطلقت باتجاه الموصل بعد معلومات بأن مقاتلي "داعش" يحتشدون لعقد اجتماع قرب حي الزهور في المدينة.

باسم عيد يهاجم الرئيس ويدعوا لمحاكمة حماس في لاهاي

زمن برس، فلسطين: نشر الموقع الالكتروني لصحيفة معاريف العبرية، مقابلة مع شخص وصفته بأنه ناشط في مجال حقوق الانسان يدعي "باسم عيد" من سكان القدس، الرئيس عباس وحركة حماس ومنظمة الاونروا.

ونقلت الصحيفة عن عيد الذي قال إنه شقيقه وزير بالسلطة سابقاً " انا اعتقد اذا تم شكوى ضد اسرائيل في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، يجب تقديم شكوى ضد حماس لارتكبابها جرائم حرب".

وبحسب الصحيفة فإن عيد ادعى أن سلوك الرئيس الفلسطيني محمود عباس يبعد الفلسطينين عن حلم بناء الدولة.

واشنطن وحلفاؤها يقصفون 20 موقعاً لـ" داعش"

زمن برس، فلسطين: شنت الولايات المتحدة وحلفائها غاراتٍ على 20 موقعاً لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

ونقلت العربية نت عن مسؤولِ امريكي قوله إن  بعض الضربات استخدمت صواريخ توماهوك أطلقت من سفينة أميركية واحدة على الأقل في البحر.

من ناحيته قال المرصد السوري لحقوق الانسان  إن واشنطن وحلفائها نفذوا 50 ضربة جوية ضد أهداف تنظيم الدولة في الرقة ودير الزور اليوم الثلاثاء.

مسؤول إسرائيلي: حماس استأنفت تهريب وتصنيع الصواريخ

زمن برس، فلسطين: نقلت الإذاعة العبرية العامة عن مصدر إسرئيلي مسوؤل زعمه أن حماس بدأت عملية تصنيع صواريخ بالإضافة إلى اسئناف عمليات تهريب الذخائر والسلاح والقذائف والصواريخ من مصر.
 
 وادعى المصدر الذي لم تكشف الإذاعة عن هويته" أن كتائب القسام أبلغت قيادتها السياسية أنها ستستأنف إطلاق الصواريخ على إسرائيل في حال لم يتم رفع الحصار عن غزة خلال الفترة المقبلة،
 

صواريخ غزة تطيح بـ"شعبية" نتنياهو ونفاذ المهدئات بعد تزايد الإقبال عليها

 
محمد مرار
 
زمن برس، فلسطين: أظهر أحدث استطلاع للرأي العام الاسرائيلي، انهياراً حاداً بثقة الإسرائيليين برئيس وزارئهم بنيامين نتنياهو، فيما أشارت معطيات إلى نفاذ المهدئات من الصيدليات بعد تزايد الاقبال على تعاطيها.
 
وبعد أن حاز نتنياهو على ثقة 82% من الاسرائيليين خلال العدوان البري بحسب الاستطلاعات، أدى استمرار سقوط الصواريخ خلال الأيام الأخيرة إلى انهيار بثقة الجمهور الإسرائيلي به بلغ النصف، لتبلغ نسبة الذين يثقون بحسن آدائه 38% .

Pages

 

Subscribe to الصواريخ
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play