Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


لأول مرة..قمة أوروبية الأربعاء دون بريطانيا

زمن برس، فلسطين: عقد زعماء الدول الأعضاء الـ27 المتبقين في الاتحاد الأوروبي -الأربعاء المقبل- أول قمة تبحث سبل التعامل مع قرار خروج بريطانيا من التكتل، بعد قرار رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون ترك منصبه، وسط إصرار أوروبي على وحدة الصف والاستمرار بشكل موحد.

ووفق وكالة رويترز، من المقرر أن يحضر كاميرون اليوم الأول من القمة التي تستمر يومين وتبدأ الثلاثاء لإبلاغ باقي الأعضاء بنتيجة استفتاء بريطانيا على الخروج من الاتحاد، قبل أن يعود إلى العاصمة لندن.

وأكد رؤساء برلمانات ألمانيا وفرنسا وإيطاليا ولوكسمبورغ الاستمرار بالاندماج الأوروبي رغم خروج بريطانيا.

وأعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن أسفها الشديد لخروج بريطانيا من الاتحاد، معتبرة ذلك بمثابة ضربة للوحدة الأوروبية، وأكدت أن بريطانيا ستبقى عضوا في الاتحاد خلال سنوات مفاوضات الخروج.

ودعت ميركل إلى قمة مصغرة الاثنين في برلين مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزي ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، "لتحليل الوضع بهدوء وضبط نفس".

وقبل ذلك يلتقي السبت في العاصمة الألمانية برلين وزراء خارجية الدول الست المؤسسة للاتحاد الأوروبي، ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ، لبحث ملف خروج بريطانيا.

وأفادت مصادر أوروبية بأن سلسلة لقاءات ثنائية ستعقد في البرلمان الأوروبي اعتبارا من اليوم الجمعة بين مختلف الكتل السياسية، ويمكن أن تتوسع للدعوة إلى جلسة عامة استثنائية الاثنين أو الثلاثاء القادمين.

ورفض رئيس المجلس التكهّن بشأن مستقبل الاتحاد الأوروبي بعد قرار البريطانيين الأخير، مؤكدا أنه "اليوم ونيابة عن قادة الدول الـ27، أستطيع القول إننا عازمون على الحفاظ على وحدتنا، ولأجلنا جميعا الاتحاد هو إطار مستقبلنا المشترك".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play