Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القضاء الفرنسي يرد الدعوى للتحقيق في اغتيال الرئيس عرفات

زمن بس، فلسطين: أكد القضاء الفرنسي، اليوم الجمعة، رد الدعوى الذي قرره القضاة المكلفون بالتحقيق في اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات، كما أعلن مصدر قضائي.

وقال المصدر إنه “تم تأكيد رد الدعوى بسبب رفض طلبات للحصول على معلومات إضافية”.

وكان القضاء الفرنسي ارجأ الاسبوع الماضي قراره بشأن استئناف تقدمت به سهى أرملة الرئيس عرفات ضد قرار برد الدعوى للتحقيق في اغتيال زوجها في 2004.

وقال مصدر قضائي لوكالة فرانس برس حينذاك إن غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف بفرساي ارجأت اصدار القرار “الى 24 حزيران/ يونيو او 8 تموز/ يوليو”.

وفي ايلول/ سبتمبر 2015 استانف محاميا سهى عرفات فرنسيس شبينر ورينو سمردجيان حكما اصدره ثلاثة قضاة فرنسيين مكلفون التحقيق برد الدعوى لاقتناعهما بأن القضاء اغلق الملف بسرعة كبيرة وان “احدا لا يمكنه تفسير موت ياسر عرفات”.

كما طلب المحاميان ايضا الغاء شهادة خبير أساسية في التحقيق.

وكانت النيابة العامة طلبت في الجلسة في 11 اذار/ مارس تأكيد رد الدعوى ورفض طلب الالغاء.

وبدا القضاة التحقيق في اب/ اغسطس 2012 ضد مجهول بعد دعوى رفعتها ارملة عرفات اثر اكتشاف اثار لمادة بولونيوم 210 على اغراض شخصية لزوجها.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play