Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اغتيال

كتاب يكشف دور عميلة الموساد بتنفيذ عملية "الفردان"

زمن برس، فلسطين: كشفت مقابلة مطولة نشرتها صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أمس الجمعة، تفاصيل جديدة عن عملية "الفردان" التي نفذها كوماندو إسرائيلي، ضد ثلاثة من قادة منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت، وهم: كمال عدوان، وأبو يوسف النجار وكمال ناصر، وقادها رئيس الحكومة الأسبق إيهود باراك، عندما كان قائداً لسرية هيئة الأركان في جيش الاحتلال، في العام 1973.

رسائل إسرائيل للمقاومة حروفها اغتيالات للمدنيين !

زاهر فهيم

(خاص) زمن برس، فلسطين: تقوم إسرائيل بتسخين الأجواء في قطاع غزة، بالعودة إلى سياسة الاغتيالات واستهداف المواطنين العزل بمن تصفهم انهم مطلقي الصواريخ. هذا حال جيش الاحتلال عندما يقع في المأزق ويفتقر بنك معلوماته يلجأ كعادته لهذه السياسة لإيصال بعض الرسائل للفلسطينيين.

وجاء هذا التسخين في حمى البحث الإسرائيلي عن مشاهد تغطي العجز الكبير الذي تعيشه عسكرياً واستخبارياً، جراء عدم قدرتها على العثور على طرف خيط يقود إلى حل لغز من هم خلف خطف المستوطنين الثلاثة الشهر. الماضي.

معلومات جديدة تكشفها داخلية تونس حول اغتيال محمد الزواري

زمن برس، فلسطين: قال وزير الداخلية التونسي الهادي المجدوب، الإثنين، إن لدى وزارته "تخمينات" عن إمكانية تورط جهاز أجنبي في عملية اغتيال مهندس الطيران محمد الزواري

وأضاف الوزير، خلال حديثه في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الداخلية بتونس،: "إلا أننا لا نملك دلائل قطعية". 

اتهام الموساد الإسرائيلي باغتيال طيار تونسي قدم خدمات لحماس

زمن برس، فلسطين: اتهم الإعلامي التونسي برهان بسيس، جهاز الموساد الإسرائيلي، بتنفيذ عملية لاغتيال الطيار التونسي محمد الزواري، أمس الخميس في مدينة صفاقس التونسية.

وقال بسيس خلال منشور على صفحته عبر موقع "فيسبوك" إن الطيار محمد الزواري خرج من تونس عام 1991، واستقر لمدة قصيرة في ليبيا ثم السودان وغادر بعدها نحو سوريا، وهناك ربطته علاقات قوية مع حركة حماس، وكان مقربًا منها، وقدم تعاونًا مع جناحها العسكري الذي استفاد من مهاراته العلمية ونبوغه.

اغتيال فلسطيني بظروف غامضة في كازاخستان

زمن برس، فلسطين: قضى المواطن الفلسطيني ضياء البشيتي (45 عاما) أحد مؤسسي الجالية الفلسطينية في مدينة ألماتاه، في كازاخيستان فجر اليوم، جراء اغتياله من قبل مجهولين أثناء دخوله مدخل العمارة الذي يسكن بها.

ووفق ما أعلنت السفارة الفلسطينية فإن المغدور، تعرض لعملية إطلاق نار من نقطة صفر إلى منطقة قريبة من القلب، وفارق الحياة بعد خمسة عشر دقيقة من إصابته.

هكذا قتل ارغمان ونويمان محمد الفقيه..تفاصل تكشف لأول مرة

ديالا الريماوي

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت مصادر إعلامية عبرية، أن رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية " الشاباك" أشرف شخصياً على عملية مطاردة الشهيد محمد الفقيه على مدار شهر كامل، وقاد عملية الاغتيال مع ضابط رفيع في الجيش من داخل غرفة عملية خاصة كانت تصل إليها صورة حية ومباشرة تبثها ثلاث طائرات استطلاع.

صحيفة: كينيا تحبط محاولة لاغتيال نتنياهو

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة الجريدة الكويتية أن كينيا أحبطت مخططاً لتفجيرات كانت تستهدف موكب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي زار البلاد أخيراً.

وقال المصدر للجريدة إن السلطات الكينية أبلغت، مساء أمس الأول، الفريق الأمني لنتنياهو بشكل مفاجئ بضرورة تغيير مسار الموكب قبل لحظات من خروجه من المطار إلى مكان إقامته في العاصمة الكينية.

القضاء الفرنسي يرد الدعوى للتحقيق في اغتيال الرئيس عرفات

زمن بس، فلسطين: أكد القضاء الفرنسي، اليوم الجمعة، رد الدعوى الذي قرره القضاة المكلفون بالتحقيق في اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات، كما أعلن مصدر قضائي.

وقال المصدر إنه “تم تأكيد رد الدعوى بسبب رفض طلبات للحصول على معلومات إضافية”.

وكان القضاء الفرنسي ارجأ الاسبوع الماضي قراره بشأن استئناف تقدمت به سهى أرملة الرئيس عرفات ضد قرار برد الدعوى للتحقيق في اغتيال زوجها في 2004.

وقال مصدر قضائي لوكالة فرانس برس حينذاك إن غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف بفرساي ارجأت اصدار القرار “الى 24 حزيران/ يونيو او 8 تموز/ يوليو”.

حزب الله يعلن اليوم عن الجهة التي تقف خلف اغتيال بدر الدين

زمن برس، فلسطين: قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم إن الحزب سيعلن اليوم عن الجهة التي تقف وراء اغتيال القيادي البارز في الجناح العسكري للحزب مصطفى بدر الدين قرب مطار دمشق الدولي.

وجاءت تصريحات قاسم خلال تشييع بدر الدين أمس في الضاحية الجنوبية لبيروت.

من ناحيتها أعلنت الولايات المتحدة أن طائرات قوات التحالف لم تكن متواجدة في الأجواء السورية خلال الفترة التي أعلن فيها عن استهداف انفجار لبدر الدين في دمشق

ويشار إلى أن 7 من كوادر حزب الله قتلوا خلال الانفجار الذي استهدف بدر الدين إضافة إلى عسكري إيراني. 

من قتل بدر الدين؟ إجابة اسرائيلية

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: كشف المعلق العسكري للقناة العاشرة الاسرائيلية، أوري هلير، النقاب عن ما وصفها تقديرات استخبارية إسرائيلية تزعم أن مقتل قائد أركان حزب الله مصطفى بدر الدين تقف خلفه إيران وقيادة حزب الله السياسية لعزله من منصبه الذي يشغله منذ اغتيال القائد العسكري السابق للتنظيم عماد مغنية.

Pages

 

Subscribe to اغتيال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play