Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العربي: نريد ضمانات دولية لبدء مفاوضات فلسطينية إسرائيلية جادة

زمن برس، فلسطين: أشار الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، إلى ضرورة تقديم ضمانات دولية واضحة للبدء في مفاوضات فلسطينية – إسرائيلية جادة، تستند إلى مرجعيات الشرعية الدولية، وآلية تنفيذية وإطار زمني محدد لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه، بما يضمن التوصل إلى تسوية لقضايا الحل النهائي على أساس حل الدولتين.

وقال العربي خلال كلمته أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب في دورته غير العادية، التي عقدت في مقر الجامعة اليوم بمشاركة الرئيس محمود عباس، إن الجانب العربي رحب بالمبادرة الفرنسية لإنقاذ مشروع حل الدولتين، التي أحيت الأمل بإمكانية كسر حالة الاستعصاء التي تصطدم بها الجهود والمبادرات المطروحة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام في المنطقة.

وأضاف أن المبادرة الهامة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام قليلة أكدت مجددا على تمسك الجانب العربي بخيار تحقيق السلام العادل والشامل، وهو ما نصت عليه المبادرة العربية، وتجاهلته إسرائيل تماما طوال السنوات الأربعة عشر الماضية، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.

وأضاف أن أمام هذا الاجتماع عدد من القضايا الهامة المطروحة على جدول أعمال الدبلوماسي والسياسي العربي خلال الفترة المقبلة، وفي مقدمة هذه القضايا بالطبع القضية الفلسطينية؛ القضية المركزية المحورية للدول العربية وما يدور بشأنها من اتصالات ومشاورات ومبادرات لكسر حالة الجمود التي فرضتها المواقف المتعنتة للحكومات الإسرائيلية التي تعرقل جميع المساعي والمبادرات المطروحة لإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية المحتلة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. 

وأشار إلى قرار مجلس وزراء الجامعة بتاريخ 17/11/2012 حول إعادة النظر في المنهجية الدولية المتبعة في معالجة القضية الفلسطينية، أكد أن المطلوب هو إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية عام 1967، وفقاً لما نصت عليه قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية والمرجعيات المتفق عليها لعملية السلام، بما فيها مبادرة السلام العربية وليس مجرد الاستمرار في إدارة هذا النزاع، والتمسك بالمبادرة العربية كما قدمت في قمة بيروت عام 2002 وكما أقرتها القمم العربية المتتالية، وليس قلبها رأسا على عقب كما يردد أحيانا البعض ويلمح بأن على العرب أن يبدؤوا بتنفيذ التزاماتهم حتى تقدم إسرائيل على التفكير في تنفيذ تعهداتها وهوما يمثل تحايل غير مقبول.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play