Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


دعوى قضائية تكشف تجسس “فيسبوك” على الرسائل الخاصة

زمن برس، فلسطين: كشفت دعوى قضائية جديدة ضد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بمحكمة شمال كاليفورنيا، انتهاك الشركة قوانين الخصوصية الفيدرالية الأمريكية، وذلك بعد اتهامها بفحص الرسائل الخاصة التي يتبادلها المستخدمون بحثًا عن أي روابط تتم مشاركتها.

ورغم أن عملية فحص الرسائل الخاصة المتبادلة عبر "ماسنجر" تساهم في مكافحة البرمجيات الخبيثة وحماية الموقع من المواد الإباحية، فإنه يمكن استخدامها أيضًا لأغراض التسويق، وهو ما تتهم “فيسبوك” بالقيام به لعرض إعلانات تتعلق بمحتوى الصفحات التي يبتادلها المستخدمون عبر الرسائل الخاصة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة القدس العربي أن الدعوى القضائية تزعم أيضًا تجميع “فيسبوك” ملفات تعريف المستخدمين وفقًا للصفحات التي وردت ضمن رسائلهم والقيام بعد ذلك بعرض إعلانات تستهدفهم.

وقال متحدث باسم الشبكة لموقع CNET التقني، إن “فيس بوك” توقفت منذ فترة طويلة عن احتساب الروابط الموجودة ضمن الرسائل الخاصة على أنها صفحات يجب استهداف المستخدم إعلانيًا بناءً عليها، وأضاف أن الشبكة تتفق مع ما توصلت إليه المحكمة بأن هذا السلوك لم يسفر عن أي ضرر فعلي وأنه من غير المناسب السماح للمتضرر بالمطالبة بتعويض مادي.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play