Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تجسس

أمريكا وبريطانيا تجسستا على إسرائيل والسلطة

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "ليموند" الفرنسية وثائق سربها عميل الاستخبارات الأمريكي السابق ادوارد سنودان، تظهر تجسس وكالة المخابرات الأمريكية "NSA" ووكالة المخابرات البريطانية "GCHQ" بالتجسس على كل من إسرائيل والسلطة الفلسطينية بين عامي 2008-2010.

وأظهرت الوثائق أن أمريكا وبريطانيا تجسستا على نتنياهو وايهود اولمرت وايهود باراك والسفارات الإسرائيلية في افريقيا، والجامعة العبرية ومراكز الأبحاث الإسرائيلية وشركات أمن إسرائيلية، بالإضافة للتجسس على مؤسسات السلطة الفلسطينية.

فيسبوك وغوغل يتجسسان عليك عبر هاتفك

زمن برس، فلسطين: عند التحدث أمام تطبيق فيسبوك وهو مفتوح، عليك أن تكون حذرا في كل ما تقوله، إذ إنه يأخذ كلمات محددة من حديثك ثم يحولها إلى إعلانات، أي أنه يتجسس عليك.

إذ يقوم فيسبوك بتفعيل المايكروفون في هاتفك المحمول، بحيث يبقى مفتوحا يستمع لأحاديثك ويعطيك الإعلانات المتطابقة مع اهتماماتك.

صحيفة إندبندنت البريطانية نبهت قراءها إلى ذلك قبل أشهر عديدة، مشيرة إلى أن الخاصية موجودة منذ نحو عامين لكن قليلا من المستخدمين من انتبه لها.

إسرائيل تنفي التجسس على هاتف رئيس الوزراء الفرنسي

زمن برس، فلسطين: نفى ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن تكون إسرائيل قد تجسست على هاتف رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، خلال زيارته إلى إسرائيل في مايو/ أيار الماضي.

وأشارت صحيفة «لاكسبرس» الفرنسية أمس إلى قيام أجهزة الأمن الإسرائيلية بالتنصت على الهاتف النقال الخاص بفالس، وهواتف أخرى لأفراد حاشيته لدى زيارته في يونيو/حزيران الماضي.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن ديوان نتنياهو قوله إن هذا النبأ لا أساس له من الصحة، وإن إسرائيل تعتبر فرنسا دولة صديقة، ولا تتجسس على المسؤولين الفرنسيين.

الاكوادور تنتقد عملية تجسس كبيرة على اسانج في سفارتها بلندن

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الخارجية الاكوادوري اليوم الاربعاء، انه يشتبه في ان اجهزة الاستخبارات البريطانية قامت بعمليات تجسس دائمة على سفارة بلاده اللاجىء فيها جوليان اسانج مؤسس ويكيليكس في لندن منذ اربعة اعوام.

وقال غيوم لونغ في مؤتمر صحافي عقده في جنيف، على هامش دورة مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان، ان "الكاميرات مركزة في كل مكان. انها واحدة من اكثر السفارات تعرضا للتجسس في العالم".

دعوى قضائية تكشف تجسس “فيسبوك” على الرسائل الخاصة

زمن برس، فلسطين: كشفت دعوى قضائية جديدة ضد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بمحكمة شمال كاليفورنيا، انتهاك الشركة قوانين الخصوصية الفيدرالية الأمريكية، وذلك بعد اتهامها بفحص الرسائل الخاصة التي يتبادلها المستخدمون بحثًا عن أي روابط تتم مشاركتها.

ورغم أن عملية فحص الرسائل الخاصة المتبادلة عبر "ماسنجر" تساهم في مكافحة البرمجيات الخبيثة وحماية الموقع من المواد الإباحية، فإنه يمكن استخدامها أيضًا لأغراض التسويق، وهو ما تتهم “فيسبوك” بالقيام به لعرض إعلانات تتعلق بمحتوى الصفحات التي يبتادلها المستخدمون عبر الرسائل الخاصة.

لماذا ينشر الاحتلال المناطيد على حدود قطاع غزة؟

زمن برس، فلسطين: ينشر جيش الاحتلال على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة عشرات مناطيد التجسس، والتي تمتلك تقنيات فائقة في عملية تعقب الأهداف.

ووفقاً لما نشره موقع المجد الامني فإن الاحتلال لجأ لاستخدام هذه المناطيد على طول حدود قطاع غزة الشرقية، وذلك بهدف الحصول على المعلومات الأمنية وتحديثها ومنع عمليات المقاومة الفلسطينية المنطلقة من قطاع غزة قبل حدوثها، إذا يمكن لهذه المناطيد تغطية منطقة محددة على مدار 24 ساعة.

السجن ثلاثة أشهر لمن تتجسس على هاتف زوجها

زمن برس، فلسطين: أكد المحامي الإماراتي محمد العويس أن قانون العقوبات الاتحادي يجيز حبس الأزواج في حال تفتيش هواتف بعضهم دون علمهم، وذلك مثل أي شخص يقوم بالتفتيش في هاتف شخص آخر دون علمه.

جاء ذلك في تصريحات لموقع 24 الإخباري، على خلفية نشره معلومات على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي انستغرام، نصها «حبس 3 أشهر للزوجة اللي تفتش تليفون زوجها من غير علمه»، والتي أثارت التساؤلات العديدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإذاعات المحلية حول مدى صحة المعلومة وقانونيتها.

باكستان تعتقل عميلًا هنديًا

زمن برس، فلسطين: قالت السلطات الباكستانية اليوم السبت، إنها اعتقلت عميلا هنديا يدعى أرشذ حسين، يعيش في باكستان بشكل غير قانوني، ومتورط في أنشطة معادية للدولة.
وقال مسؤول باكستاني إن حسين وصل إلى باكستان في 2011 وسافر للخارج ست مرات، وصادرت السلطات ثلاثة هواتف محمولة وعشرة بطاقات هواتف وكمبيوتر محمول ووثائق حساسة وجهاز إنترنت.
ويعد حسين ثاني عميل هندي يعتقل في باكستان في أقل من شهرين.

ما المهمة التي كان ينفذها رجال الموساد في رومانيا؟

زمن برس، فلسطين: نشرت السلطات الرومانية صورا أولية لرجال الموساد السابقين الذين اعتقلتهم مؤخرا بعد أن تجسسوا على مسئولين رومانيين كبار.

وذكرت القناة العبرية الثانية أن رجال الموساد السابقين كانوا يعملون لصالح شركة استخبارية كان يشارك في إدارتها رئيس الموساد السابق مائير دغان الذي توفي قبل عدة أسابيع.

وأشارت إلى أن رجال الموساد السابقين وهم إسرائيليين أداروا عملية تجسس استهدفت جمع معلومات حول مديرة مكافحة الفساد في رومانيا، وتم اعتقال الخلية المكونة من أربعة أشخاص قبل هروبها من رومانيا.

تطبيقات إلكترونية تحول هاتفك القديم إلى كاميرا مراقبة أمنية

زمن برس، فلسطين: إذا كان لديك هاتف ذكي قديم تحتفظ به في أحد أدراج مكتبك، فمن السهل تحويله إلى كاميرا مراقبة أمنية، بفضل مجموعة من التطبيقات الإلكترونية المتاحة حاليا على شبكة الانترنت.

ولا تتطلب هذه العملية سوى هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل أندرويد وأحد التطبيقات الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض التي تتوافر على الشبكة الإلكترونية، ومن أشهرها تطبيق "ساليانت أي" الذي يتيح للمستخدم إمكانية بدء ووقف التسجيل بواسطة الكاميرا المثبتة في الهاتف وتلقي رسائل تحذيرية بل ومشاهدة أي شيء يتحرك أمام عدسة الكاميرا.

Pages

 

Subscribe to تجسس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play