Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القيق حرًا بعد 94 يومًا من الإضراب

زمن برس، فلسطين: أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، عن الأسير الصحفي محمد القيق الذي خاض إضرابا عن الطعام لمدة 94 يوما وانتهى باتفاق يقضي بالإفراج عنه يوم 19 أيار.

وكان في استقبال القيق في مسقط رأسه ببلدة دورا غرب محافظة الخليل حشد جماهيري كبير، وأقيم حفل بهذه المناسبة في المركز الثقافي.

ودعا الأسير المحرر في تصريح له عقب الإفراج عنه إلى تعزيز الحراك التضامني مع الأسرى، مشددا على أن وضع المضربين عن الطعام صعب، وأنهم بحاجة للمساندة والتضامن والمؤازرة حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

من جهته هنأ رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة في بيان مقتضب، الصحفي القيق على الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وأشار فروانة  إلى أهمية الاستمرار في الجهود المساندة للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، مشيدا بصمود القيق وقهره للمحتل.

يذكر أن هذا الصحفي قد شرع في إضرابه المفتوح عن الطعام يوم 25 تشرين ثاني/ نوفمبر 2015؛ احتجاجًا على اعتقاله الإداري، وتعرضه للتعذيب وتهديده بالاعتقال لفترات طويلة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play