Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القيق

القيق حرًا بعد 94 يومًا من الإضراب

زمن برس، فلسطين: أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، عن الأسير الصحفي محمد القيق الذي خاض إضرابا عن الطعام لمدة 94 يوما وانتهى باتفاق يقضي بالإفراج عنه يوم 19 أيار.

وكان في استقبال القيق في مسقط رأسه ببلدة دورا غرب محافظة الخليل حشد جماهيري كبير، وأقيم حفل بهذه المناسبة في المركز الثقافي.

ودعا الأسير المحرر في تصريح له عقب الإفراج عنه إلى تعزيز الحراك التضامني مع الأسرى، مشددا على أن وضع المضربين عن الطعام صعب، وأنهم بحاجة للمساندة والتضامن والمؤازرة حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

الاحتلال ينقل الأسير القيق لسجن نفحة

زمن برس، فلسطين: قالت فيحاء شلش زوجة الأسير الصحفي محمد القيق، مساء اليوم الأحد، إن إدارة السجون التابعة لسلطة الاحتلال قررت نقل زوجها إلى سجن نفحة الصحراوي بعد انتهاء فترة علاجه في مستشفى العفولة.

وأوضحت شلش أن الاحتلال نقل الأسير القيق إلى سجن نفحة بعد انتهاء فترة علاجه، تمهيدا للإفراج عنه في تاريخ 21/5 من هذا العام، بناء على اتفاق مسبق مع إدارة سجون الاحتلال.

وأشارت إلى أن حالة القيق جيد، مبينة أنه تعافى واستعاد صحته حيث أصبح وزنه 75 كيلو، وأصبح قادرًا على المشي.

بعد إضرابه 93 يومًا.. القيق ينتصر ويعلق إضرابه

زمن برس، فلسطين: أفادت حنان الخطيب وهبة مصالحة محاميتا هيئة شؤون الأسرى والمحررين والمتواجدتان في مستشفى العفولة الإسرائيلية، أن الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 93 يوما، قد علق إضرابه اليوم الجمعة الموافق 26\2\2016، وذلك بحضور أفراد عائلته والقيادات العربية في الداخل الفلسطيني المحتل واعضاء من الكنيست العرب والمحاميين الفلسطينيين ولجنة اهالي الأسرى في القدس.

الأسير المهر يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 43

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسير محمد جلال المهر من مدينة جنين شمال الضفة المحتلة، لا زال مستمرا في إضرابه عن الطعام لليوم 43 على التوالي؛ احتجاجاً على اعتقاله.

وذكرت الهيئة، أن الأسير المهر والقابع في مستشفى بورية بطبريا، يرفض التعاطي مع السجانين أو لقاء المحامين ولا يتناول أي مدعمات أو علاجات تذكر.

ولفتت الهيئة الى أنها تقدمت بطلب لإدارة السجون الإسرائيلية، للسماح لذويه بزيارته في أسرع وقت ممكن.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المهر بتاريخ 3 تشرين ثاني/ نوفمبر من العام الماضي.

القيق يطلب زيارته من أسرته وذويه بشكل عاجل

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الجمعة، أن الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم 87 على التوالي والذي يقبع على سرير مستشفى العفولة، طلب زيارته من قبل أسرته وذويه بشكل عاجل، نظرا لخطورة حالته الصحية التي هو عليها في هذه الأثناء، في ظل زيادة خطورة حالته والتهديد الكبير لحياته، خصوصا وانه لا زال مصمما على مواصلة إضرابه حتى يتم إنهاء إعتقاله.

القيق يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 87 على التوالي

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير اليوم الجمعة، إن المعتقل الإداري الصحفي محمد القيق يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 87 على التوالي.

وأوضح النادي في بيان صحفي أن الاحتلال لا يزال يحتجز القيق في مستشفى "العفولة" الإسرائيلي، وأن هناك جهوداً تبذل من أجل السماح لعائلته لزيارته، بعد مطالبة الأسير القيق برؤية عائلته في ظل التدهور الخطير والمتواصل على وضعه الصحي.

"العليا الإسرائيلية" تؤجل قرارها في قضية القيق لعدة ساعات

زمن برس، فلسطين: قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، أن المحكمة العليا للاحتلال أرجأت قرارها في قضية الأسير محمد القيق المضرب منذ 84 يوماً ضد اعتقاله الإداري إلى عدة ساعات من هذا اليوم.

وجاء ذلك بعد أن احتفظت نيابة الاحتلال والمحامي بولس كهيئة دفاع عن الأسير بموقفيهما.

اجتماع مفاجئ بين القضاة والنيابة الإسرائيلية خلال جلسة القيق

زمن برس، فلسطين: أفاد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، أنه وبعد بدء جلسة المحكمة قبل قليل، وسماع قضاة الاحتلال لموقف الطرفين بخصوص نقل الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم (84) على التوالي، إلى رام الله؛ فقد قرر القضاة وبشكل مفاجئ أن يجتمعوا مع النيابة العامة وممثلي جهاز المخابرات على انفراد، وقاموا بإفراغ القاعة من الحضور ومحامي الدّفاع.

القيق: "سمعوني صوت ابني مشان الله"

زمن برس، فلسطين: أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين، حنان الخطيب المتواجدة في مستشفى العفولة حيث يرقد الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 83 يوما، أن تطورات خطيرة وغير مسبوقة حدثت على حالة محمد، حيث هناك نوبات حادة وكبيرة بصدره وتشنجات كاملة بيديه، واخدرار مؤلم في الوجه.

وأضافت الخطيب: " محمد يصرخ وينادي (سمّعوني صوت ابني مشان الله)، وطوال فترة إضرابه لم أره بهذه الحالة، والوضع مؤلم ومحزن وفي غاية الخطورة".

العليا الإسرائيلية تؤجل النظر في قضية القيق ليوم غد

زمن برس، فلسطين: أجّلت المحكمة الإسرائيلية العليا، اليوم الاثنين، إصدار قرار بشأن الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 83 يومًا، إلى ظهر يوم غد الثلاثاء.

وعقدن المحكمة العليا جلستها اليوم الاثنين بعد رفض النيابة الإسرائيلية طلب محامي الأسير القيق بنقله من مستشفى العفولة إلى مستشفى فلسطيني لاستكمال علاجه، وقد تم خلال الجلسة اقتراح نقل الأسير محمد القيق إلى مستشفى المقاصد في القدس وإمهاله حتى العاشرة من صباح الغد للرد عليه، إلا أن مقربين من الأسير أفادوا رفضه القاطع ومطالبته بالانتقال إلى مستشفى في الضفة الغربية.

Pages

 

Subscribe to القيق
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play