رفع مكانة فلسطينن بالامم المتحدة بعد خطاب عباس

رام الله: اعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن "المشاورات حول مشروع القرار الخاص برفع مكانة فلسطين الى دولة غير عضو في الامم المتحدة، ستبدأ بعد خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة يوم السابع والعشرين من الشهر الحالي".

وأوضح أن "القرار الفلسطيني بطرح مشروع قرار في الجمعية العامة لرفع مكانة فلسطيني إلى دولة غير عضو قد أتخذ، وأن المشاورات حول مشروع القرار سوف تبدأ مع مختلف المجموعات السياسية بعد خطاب الرئيس محمود عباس المرتقب أمام الجمعية العامة" للأمم المتحدة.

ونوه عريقات بأنه "فيما يتعلق بالخيارات ما بعد رفع مكانة دولة فلسطين ، فان القيادة الفلسطينية تعكف حالياً على دراسة تبعات القرار كافة على صعيد تحديد العلاقات الفلسطينية - الإسرائيلية والعلاقات الدولية، وكذلك بالنسبة للمصالحة، مضيفا انه من السابق لأوانه إطلاق الاحكام قبل الحصول على رفع مكانة دولة فلسطين في الأمم المتحدة".

وفي هذا الصدد فقد جدد عريقات التأكيد على "ما قاله الرئيس عباس بأن مفتاح المصالحة يكمن في إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني"، كما أن على حركة "حماس" "التراجع عن قرارها بمنع لجنة الانتخابات المركزية من تحديث سجل الناخبين" في قطاع غزة.

وكالات

__

ع ن