اسرائيل تستعد لانتفاضة ثالثة

تل ابيب: افادت القناة الاسرائيلية العاشرة في اخبارها عن استعداد الجيش الاسرائيلي لاحتمالية اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة في ضوء المتغيرات التي تشهدها الساحة العربية واندلاع مظاهرات في الضفة الغربية ضد السلطة الفلسطينية الاسبوع الماضي.

هذا وكشفت القناة في نشرة أخبارها المسائية المركزية عن بدء إجراء وحدة المستعربين "دوفدوفان" تدريبات في معسكرها استعداداً لاندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة.

وقامت القناة ببث تقريراً لمراسلها العسكري أورهيلر يتحدث عن استعدادات كتيبة المستعربين لاحتمالية تنفيذ أفراد الوحدة عمليات عسكرية سريعة في مناطق وقرى فلسطينية بالضفة الغربية.

وبحسب المراسل العسكري فإن عمليات التدريب أطلق عليها "في المقهى" وتتم في معسكر تدريب تابع للوحدة، وهو شبيه بالأحياء التي يقطنها الفلسطينيون بكامل مكوناتها.

وأضاف أن جنود الوحدة يتدربون على كيفية الدخول إلى البلدات الفلسطينية، وكيفية استخدام الوسائل القتالية واعتقال مشتبه بهم من مناطق فلسطينية مكتظة، في حال اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة.

وبحسب المراسل، فإن القائمين على وحدة دوفدوفان التي ترافق قوات من الجيش الإسرائيلي والمخابرات الإسرائيلية "الشاباك" في تنفيذ مهام اعتقال فلسطينيين في عمق مناطق الضفة الغربية، يرون أن رغم ما تشهده الأراضي الفلسطينية من هدوء إلا أن عليهم الاستعداد لأوضاع أخرى مختلفة تماماً في حال اشتعال الأوضاع من جديد واندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة.

وذكر المراسل في تقريره أن لا أحد في الجيش الإسرائيلي يعرف "كيف -على سبيل المثال- سيؤثر ضرب إيران أو انهيار الأوضاع في سوريا على ما يدور في الأراضي الفلسطينية".

 الجزيرة

__

ع ن