Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تركيا تستدعي سفيرها في بنجلاديش على خلفية إعدام زعيم الجماعة الإسلامية

تركيا تستدعي سفيرها في بنجلاديش على خلفية إعدام زعيم الجماعة الإسلامية

زمن برس، فلسطين: استدعت وزارة الخارجية التركية اليوم الخميس، سفيرها لدى بنجلاديش إلى أنقرة، على خلفية إعدام زعيم الجماعة الإسلامية مطيع الرحمن نظامي.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء عن مصادر دبلوماسية في الخارجية التركية القول إنه من المنتظر وصول أوزتورك إلى أنقرة اليوم لإجراء مشاورات حول تداعيات إعدام نظامي.

ونددت الخارجية التركية بشدة، في بيان لها أمس، بتنفيذ السلطات حكم الإعدام بحق نظامي.

وكانت محكمة جرائم حرب خاصة أصدرت حكما بإعدام نظامي في تشرين أول 2014 لإدانته بالإبادة الجماعية والاغتصاب والتحريض على الكراهية الدينية وغيرها من الجرائم خلال حرب التحرير ضد باكستان عام .1971

وكانت الجماعة الإسلامية تعارض إقامة دولة بنجلاديش، التي كانت حينئذ باكستان الشرقية، وتعاونت مع الجيش الباكستاني في الحرب.

وتولى نظامي منصب زعيم الحزب الإسلامي منذ عام 2000 كما كان يشغل منصب وزير في الحكومة التي كان يقودها حزب بنجلاديش القومي بزعامة رئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء خلال الفترة من عام 2001 إلى 2006.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play