Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إسرائيل تبحث عن حلفاء جدد في أفريقيا

أفريقيا

زمن برس، فلسطين: أشارت صحيفة فاينانشال تايمز إلى أن إسرائيل تبحث عن حلفاء جدد لها في الفارة الأفريقية، وأن التصويت الأخير لبعض الدول الإفريقية لصالح إسرائيل في الأمم المتحدة (بخصوص قرار فتح منشآتها النووية للتفتيش) كان دليلاً واضحاً على بدء الاستجابة من بعض الدول للعروض الإسرائيلية.

وألمحت الصحيفة إلى أن أحد أسباب توجّه إسرائيل إلى أفريقيا هو الانتقادات الدائمة لها في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بسبب المستوطنات غير الشرعية على الأراضي الفلسطينية، وسبب آخر هو بحث إسرائيل عن شركاء جدد لتعزيز علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مثلما تفعل مع الصين والهند وغيرهما من الدول النامية.
وقال مسؤول بوزارة الخارجية الإسرائيلية "لدينا اليوم مجموعة من البلدان التي على استعداد للتصويت معنا، وهذا التوجه آخذ في الازدياد، وهذا هو أحد أسباب الزيادة المتنامية لأهمية أفريقيا بالنسبة لنا".

وأشارت الصحيفة إلى أن من نتائج التقارب الإسرائيلي الأفريقي أنه تم التوصل إلى اتفاق مع بلدين أفريقيين بشأن العودة الطوعية لنحو أربعين ألف مهاجر ولاجئ من السودان وإريتريا من الذين دخلوا إسرائيل عبر الحدود من مصر.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play