Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فيديو صادم.. خراف تقطع أرجلها ورؤوسها وهي حية

فيديو صادم.. خرفان تقطع أرجلها ورؤوسها وهي حية

زمن برس، فلسطين: كشف فيديو صادم نشرته إحدى الجمعيات الفرنسية التي تعنى بالحيوانات عن ممارسات "خطيرة وقاسية" بحق خراف في مدينة موليون- ليشار بمنطقة الباسك، ما أدى إلى إغلاق المسلخ وفتح تحقيق في القضية.

وكشفت جميعة "إلـ 24"، التي تهتم بالحيوانات، عن هذه الفضيحة بعد نشرها لفيديو صور بطريقة خفية عن ممارسات مسيئة جدا للحيوانات في هذا المسلخ، تعرضت لها خراف لا تزال الحياة تسري في عروقها.

ويظهر الفيديو عمال المسلخ وهم يقومون بقطع أرجل ورؤوس خرفان وهي لا تزال حية وتحاول أن تقاوم ضربات السكين، كما نشاهد في نفس الفيديو كيف تلقى خرفان أخرى، لم تُدوخ بشكل نهائي، لضربات بمشاجب حديدية على الرأس.

وأطلقت الجمعية "إلـ24" عريضة تطالب فيها السلطات الفرنسية بفرض "الشفافية" بشأن الظروف التي يتم فيها ذبح وسلخ الحيوانات في المجازر. ورفعت دعوى أمس الثلاثاء ضد المسلخ المتورط في الفضيحة الجديدة متهمة إياه بـ"إساءة معاملة الحيوانات والقيام بممارسات خطيرة وقاسية ضدها".

وعلى خلفية هذه الفضيحة، قرر عمدة المدينة إغلاق المسلخ لمدة غير محددة حتى تظهر النتائج النهائية للتحقيق الذي فتح بشأن هذه الممارسات، ومن جهته ألغى محافظ المنطقة رخصة المسلخ.

وكان الرأي العام الفرنسي اهتز في أكتوبر من العام الماضي على وقع فيديو مماثل يظهر الطريقة الوحشية التي يتعامل بها عمال مسلخ مع المواشي في جنوب فرنسا، ما دعا المسؤولين إلى إغلاق المسلخ، وفق ما أورده موقع "فرانس 24".

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play