Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تعذيب

الكنيست يصادق على قانون يسهّل تعذيب الأسرى الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: صادق الكنيست بالقراءة الأولى على مقترح قانون يعفي شرطة وجهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" من التوثيق بالصوت أو الصورة خلال التحقيق مع "مشتبهين بالإرهاب"، وذلك بأغلبية 46 صوتا مقابل 15 صوتا.

ويستهدف هذا القانون إطلاق يد محققي "الشاباك" في تعذيب الأسرى الفلسطينيين خلال التحقيق.

يشار إلى أن القانون الإسرائيلي يفرض توثيق التحقيقات الجنائية مع الإسرائيليين لمنع التعذيب الذي يمارسه المحققين.

الكنيسة المصرية تؤكد تعذيب مصري مسيحي حتى الموت

زمن برس، فلسطين: أكد مسؤول رفيع في الكنيسة المصرية وفاة مواطن مسيحي مصري نتيجة تعرضه لـ"تعذيب بشع" في أحد أقسام الشرطة في القاهرة.

وقال الأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا وأبو قرقاص في صعيد مصر إنه وأربعة من الكهنة زاروا أمس الجمعة "أسرة مجدي مكين الذي تُوفي في قسم شرطة الأميرية بالقاهرة متأثرا بالآلام التي نتجت عن التعذيب البشع الذي تعرض له".

الكنيسة المصرية تؤكد تعذيب مصري مسيحي حتى الموت

زمن برس، فلسطين: أكد مسؤول رفيع في الكنيسة المصرية وفاة مواطن مسيحي مصري نتيجة تعرضه لـ"تعذيب بشع" في أحد أقسام الشرطة في القاهرة.

وقال الأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا وأبو قرقاص في صعيد مصر إنه وأربعة من الكهنة زاروا أمس الجمعة "أسرة مجدي مكين الذي تُوفي في قسم شرطة الأميرية بالقاهرة متأثرا بالآلام التي نتجت عن التعذيب البشع الذي تعرض له".

الاحتلال ينتزع اعترافات تحت التعذيب من بريطاني

زمن برس، فلسطين: قال مراسل صحيفة "هآرتس" العبرية يوتام بيرغر إن المحكمة العليا الإسرائيلية أصدرت قرارا بالإفراج عن مواطن بريطاني اتهم بارتكاب مخالفات أمنية، لأن اعترافاته انتزعت تحت الضغط، حيث قال المتهم إن اعترافاته انتزعت بوسائل مؤلمة.

الاحتلال يخضع مريضا من غزة للتعذيب ويتسبب بوفاته

زمن برس، فلسطين: أفاد مركز الميزان لحقوق الإنسان أن الإجراءات التعسفية التي تمارسها سلطات الاحتلال المتمركزة عند معبر بيت حانون، تسببت بوفاة مريض بعد منعه من الوصول إلى المستشفى دون أية أسباب واضحة.

وذكر المركز أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت المريض يوسف يونس محمد يونس (19 عاماً) من سكان محافظة شمال غزة في وقت سابق وهو في طريقه للمستشفى، وأخضعته للتعذيب قبل أن تطلق سراحه.

أب يضرب ابنته ويعذبها حتى الموت

زمن برس، فلسطين: أمرت نيابة حوادث شمال الجيزة، بحبس “أسامة. أ”، عامل 35 سنة، لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق؛ لاتهامه بـ”تعذيب طفلته البالغة من العمر 13 سنة وضربها حتى الموت”.

وذكرت التحقيقات أنَّ الضحية نورهان تعيش مع والدها وزوجته، بعد طلاق والدتها وزواجها من آخر رفض أن تبقى في منزله، وتبيَّن أنّ زوجة الأب كانت تسيء معاملة الطفلة، وتجبرها على أعمال المنزل الشاقة، وكانت تحرِّض عليها والدها ليضربها ويجبرها على طاعتها وعدم الاعتراض على أوامرها، وكان الأب يستجيب لها.

الأسير القاضي يعلن إضرابه احتجاجاً على تعذيبه خلال الاعتقال

زمن برس، فلسطين: أعلن الأسير مالك القاضي (19 عاماً) من بيت لحم، إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجاً على إعادة اعتقال قوات الاحتلال له، وتعذيبه خلال عملية الاعتقال.

ونقلت محامية نادي الأسير جاكلين فرارجة، اليوم الخميس، عقب زيارتها للأسرى في معتقل "عتصيون"، عن الأسير القاضي أنه يخوض الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، إذ كان قد أمضى أربعة شهور في الاعتقال الإداري وأُفرج عنه مؤخراً.

شهادات أسرى تكشف تعرضهم للضرب خلال الاعتقال

زمن برس، فلسطين: كشف تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الجمعة، عن شهادات عديدة لأسرى تعرضوا للضرب والتنكيل خلال اعتقالهم واقتيادهم لمركز توقيف “عصيون” جنوب بيت لحم، بشكل ينتهك كافة القوانين الدولية وحقوق الإنسان.

ونقل محامي الهيئة حسين الشيخ، خلال زيارته لعدد من الأسرى في مركز توقيف “عصيون” أمس، شهادة قاسية عن الأسير محمد محمود نيروخ (23) عاما من الخليل، والذي اعتقل بتاريخ 3/5/2016، من بيته الساعة الثانية والنصف فجرا، حيث تعرض للضرب المبرح على كافة أنحاء جسده من قبل الجنود.

فيديو صادم.. خراف تقطع أرجلها ورؤوسها وهي حية

زمن برس، فلسطين: كشف فيديو صادم نشرته إحدى الجمعيات الفرنسية التي تعنى بالحيوانات عن ممارسات "خطيرة وقاسية" بحق خراف في مدينة موليون- ليشار بمنطقة الباسك، ما أدى إلى إغلاق المسلخ وفتح تحقيق في القضية.

وكشفت جميعة "إلـ 24"، التي تهتم بالحيوانات، عن هذه الفضيحة بعد نشرها لفيديو صور بطريقة خفية عن ممارسات مسيئة جدا للحيوانات في هذا المسلخ، تعرضت لها خراف لا تزال الحياة تسري في عروقها.

القبض على 6 أشخاص خطفوا مواطناً وعذبوه بالخليل

زمن برس، فلسطين:  ألقت الشرطة اليوم القبض على 6 أشخاص لضلوعهم بحجز حرية شاب يبلغ من العمر 28 عام وتعذيبه بمدينة الخليل.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة "بأنه وبناء على معلومات تلقتها الشرطة حول قيام أشخاص باختطاف أحد المواطنين لوجود خلافات مادية بينهم، على الفور باشرت شرطة المباحث العامة إجراءات البحث والتحري لكشف ملابسات الحادثة ومعرفة الفاعلين " .

Pages

 

Subscribe to تعذيب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play