Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مختطف الطائرة المصرية "مسجل خطر" ومتهم في 16 قضية

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الداخلية المصرية إن مختطف طائرة “مصر للطيران”، التي حطت في أحد مطارات قبرص الرومية، صباح اليوم الثلاثاء، مصنف أمنيًا على أنه “مسجل خطر”، و”متهم في نحو 16 قضية جنائية”، و”هارب من تنفيذ حكم” أثناء أحداث ثورة 25 يناير 2011.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها حصلت “الأناضول” على نسخة منه، أن مختطف الطائرة، التي كانت في الأساس في رحلة داخلية بين مطاري برج العرب (شمال) ومطار القاهرة الدولي بالعاصمة، “اجتاز الإجراءات الأمنية بالمطار قبل اختطاف الطائرة، وإجبارها على التوجه إلى قبرص الرومية.

وأفاد البيان بأن مختطف الطائرة، والذي ألقت السلطات في قبرص الرومية القبض عليه، يدعى “سيف الدين مصطفى محمد إمام”، (58 سنة)، وهو مصنف أمنيا كـ”مسجل خطر” (شخص له جرائم سابقة).

وورد في البيان تفاصيل إضافية عن مختطف الطائرة، من قبيل أنه “سبق فصله من كلية الحقوق جامعة بيروت (خاصة) في مدينة الإسكندرية (شمال)، وسبق اتهامه في عدة قضايا جنائية تصل إلى نحو 16 قضية متعلقة بسرقة شقق وسيارات، وأموال عامة في عدة مناطق بالقاهرة.

ولفت البيان إلى أن “إمام” تم حبسه، أيضا، في أكثر من قضية، لكن تم إخلاء سبيله بعد الطعن عليها، و”تم اعتقاله سنه 1998 لحظورته الجنائية في مجال التزييف والتزوير”.

وأشار إلى أن مختطف الطائرة تمكن، خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011، من الهرب من أحد السجون أثناء تنفيذه عقوبة حبس لعام واحد في قضية تزوير، وسلم نفسه إلى السلطات في يناير2014 لتنفيذ الحكم، وخرج مطلع العام الماضي.

وعبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نقلت وزارة الداخلية المصرية صورا قالت إنها “لمختطف الطائرة المصرية سيف الدين مصطفى محمد إمام، وهو يجتاز الإجراءات الأمنية التفتيشية قبل إقلاع الطائرة من مطار برج العرب”.

في سياق متصل، رحبت الرئاسة المصرية، والسفارة الأمريكية في القاهرة بخطوة القبض علي الخاطف في قبرص الرمية، وتحرير لرهائن، وفق بيانين.

وللمرة الأولي، تتعرض مصر لحادث اختطاف لطائرة كانت في رحلة داخلية، وفق رصد “الأناضول”.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play