Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


650 مليون شخص في العالم بلا مياه نقيّة

650 مليون شخص في العالم بلا مياه نقيّة

زمن برس، فلسطين: أفادت تقديرات الأمم المتحدة بأن 650 مليون شخص أي عشر سكان العالم لا يحصلون على مياه نظيفة، وهو ما يعرضهم للأمراض المعدية والموت المبكر.

وبحسب هذه التقديرات، فإنه يمكن للمياه القذرة الناجمة عن سوء نظم الصرف الصحي أن تصيب الأطفال بإسهال شديد، وتقتل 900 طفل تحت سن الخامسة يوميا على مستوى العالم أي طفل كل دقيقتين.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن العدوى التي تحدث بين المواليد نتيجة لنقص المياه الآمنة والبيئة النظيفة تتسبب في حالة وفاة كل دقيقة في مكان ما من العالم.

ويحل اليوم العالمي للمياه الذي تحتفل به الأمم المتحدة يوم 22 مارس، مركزا على الصلة بين المياه والوظائف وكيف يمكن أن توفر المياه فرص عمل لائقة، وتسهم أيضا في اقتصاد صديق للبيئة وتنمية مستدامة. 

وتقدر المنظمة أن الاستثمار بدولار واحد في تحسين موارد المياه وخدمات الصرف الصحي سيعود بمكاسب تتفاوت ما بين 4 و11 دولارا.

حرره:
كلمات دلالية:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play