روسيا ومصر تتفقان على استئناف الرحلات الجوية

روسيا ومصر تتفقان على استئناف الرحلات الجوية

زمن برس، فلسطين: اتفقت روسيا ومصر على استئناف الرحلات الجوية بعد خمسة أشهر من تفجير قنبلة أدى إلى سقوط طائرة ركاب روسية، وفق وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، اليوم الأربعاء.

وقال لافروف فى خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري "لقد اتفقنا على استئناف الصلات الجوية بأسرع ما يمكن في الوقت الذي يتم فيه ضمان أعلى درجة السلامة للمواطنين الروس".

وأضاف أن هيئات الطيران المدني الروسية على اتصال مع السلطات المصرية لبحث إكمال الإجراءات ذات الصلة التي سوف تسمح باستئناف الرحلات الجوية .

وفى يوم 31 اكتوبر 2015 كانت طائرة روسية من طراز اير باص إيه 321 متجهة لروسيا قد تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها من منتجع شرم الشيخ المصرى الواقع على البحر الأحمر وأسفر ذلك عن قتل كل الركاب الذين كانوا على متنها وعددهم 224 راكبا ومعظمهم من الروس .

وقد أعلنت هيئة الأمن الاتحادية الروسية في وقت لاحق إن الطائرة قد أسقطتها قنبلة، وأصدر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أوامره آنذاك بتعليق الرحلات الروسية الى مصر .

وفى فبراير صرح الرئيس المصري عبد الفتاح الروسي ان التفجير كان هجوما ارهابيًا .

وقد أدى تحطم الطائرة أيضا الى قيام بعض الدول الأخرى ومن بينها بريطانيا إلى تعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ وإجلاء مواطنيها.

حرره: 
م . ع
كلمات دلالية: